أشياء لابد ان تراها في ماي هونج سن, تايلند

تقع مدينة ماي هونج سن في واحدة من أجمل مقاطعات تايلاند وتضم مجموعة من اشهر المزارات السياحية و المناظر الطبيعية و الأثار التاريخية التي تكشف الكثير عن تاريخ الحضارتين التايلندية والبورمية.
كما تشتهر المدينة بالغابات الكثيفة التي تقع على الحدود بين بورما و تايلند و يمكن الوصول إلى ماي هونج سن بالطائرة من مدينة "تشيانج ماي", كما يمكن القيام بعدة جولات سريعة منها إلى باى .

·       ماي سريانج
تقع ماي سريانج _ Mae Sariang  على بعد 3 ساعات من مدينة ماي هونج سن وهي مدينة قروية تعطي للسياح الانطباعات الحقيقية عن الحياة التقليدية في إحدى مدن تايلند الشمالية.
تتيح المدينة فرصة الاسترخاء و  الخروج من سلسلة الزيارة الأثرية الثقافية حيث يمكن للسياح ركوب الدراجات أو تسلق الجبال القريبة و مقابلة القبائل الجبلية و شراء الهدايا التذكارية من المصنوعات اليدوية كما توجد بعض المعابد الصغيرة التي يمكن زيارتها أيضاً.

·       طريق ماي هونج سن الدائري
طريق ماي هونج سن الدائري ليس مجرد طريق سريع يمر وسط مناظر طبيعية خلابة بل هو النقطة الأهم التي يمكن من فوقها رؤية جميع المعالم السياحية في المدينة.
يقوم كثير من السياح باستئجار  دراجات بخارية لزيارة المعالم السياحية وسط الجبال و المناطق الريفية مع التوقف للطعام و الشراب و الراحة بجوار شلالات المياه.
·       بادونج
تقع قرية بادونج على بعد ساعة ونصف من ماي هونج سن وتشتهر القرية التي تسكنها بعد القبائل المحلية بأن البنات يرتدين فيها حلقات ذهبية في أعناقهن من سن الرابعة وتستخدم هذه الحلقات التي قد يصل عددها إلى أكثر من 25 حلقة لشد عضلات الرقبة و بقائها بشكل جميل.
تفرض القبائل رسوم على دخول السياح و التقاط الصور  إلا انه توج بعض المنتجعات السياحية القريبة التي توفر نمط الحياة البدائية البسيطة المشابهة للموجودة في القرية.

·       كهف الأسماك
يقع كهف الأسماك على بعد 18 كم من مدينة ماي هونج سن وهو كهف مغلق يمر بداخله أحد الأنهار  المملوءة بأنواع الأسماك الغريبة و العجيبة, يعرف الكهف باسم (Tharn Pla) ويوجد في 108 بالطريق السريع.

·       قرية شان

قرية شان هي إحدى القرى الحدودية التي خاضت حروباً لعقود ضد الدولة البورمية و التايلندية على السواء, تقع أغلب بيوت القرية على الماء في شكل كهوف و يحتاج السائح إلى مرشد محلي للقيام بجولة داخل القرية و التعرف على نمط الحياة المحلية التي يعيشها السكان في هذه القرية.