السياحة على جزيرة Koh Phangan, تايلند


يحتل إقليم سورات ثاني مكانة متميزة داخل دولة تايلند من كونه يضم مجموعة من أجمل المزارات السياحية في البلاد بالإضافة إلى كونها محطة هامة للسياح الراغبين في زيارة العديد من الجزر الشاطئية الرائعة في نفس المكان مثل Koh Phangan, Koh Tao و Koh Samui.
جزيرة "كوه فانجان" هي المعلم السياحي الأكثر أهمية في سورات ثاني بعد جزيرة "كوه ساموي" القريبة التي يمكن أن تشاهدها من أي مكان على الجزيرة, ورغم هذا القرب بين الجزيرتين إلا أنهما تتميزان بعضهما بعدة أمور منها أن جزيرة "كوه ساموي" تميل إلى الهدوء و التأمل وزوارها يرغبون في الخصوصية بينما على العكس تشتهر جزيرة "كوف فانجان" بإقامة الحفلات الليلية الصاخبة على ضوء القمر مما يجعلها مفضلة أكثر بين السياح الشباب و المتزوجين حديثاً الباحثين عن البهجة أكثر من الاسترخاء و الاستجمام.
       الشواطئ المميزة على جزيرة "كوه فانجان"

تضم جزيرة "كوه فانجان" عدداً متميزاً من  الشواطئ التي يتمتع كل واحد منها بميزة خاصة فشاطئ "هاد يوان"  الهادئ يمثل بديلاً حقيقياً لشاطئ "هاد رين" الصاخب, خاصة أن الشاطئ الأول لا يمكن الوصول إليه إلا بالقوارب وعبر مغامرة بحرية مثيرة حيث لا يوجد طريق بري يربط بين الشاطئين.
في جانب أخر هناك شاطئ "سريثانو" الذي يقع على بعد 30 دقيقة من المنطقة السياحية الذي يقدم أسلوباً متوازناً نوعاً ما بين الراحة و الهدوء وبين الخدمات المميزة كالمطاعم و المنتجعات المجاورة للساحل مع توفر وسائل الانتقال إلى بقية الأماكن الأخرى في الجزيرة.
من أشهر  المعالم السياحية على جزيرة "كوه فانجان" المنطقة التي تعرف باسم " Remko Tanis"  والتي يقصدها المئات من عشاق رياضة الغوص و محبي المخاطرة و المغامرات حيث يعرف عن هذه البقعة أنها ملتقى لتجمع أنواع عديدة من الأسماك الغريبة و المفترسة خاصة الحيتان و أسماك القرش.

للوصول إلى جزيرة "كوه فانجان" يجب ركوب إحدى الحافلات المتجهة إلى "دونساك" والتي تتواجد خارج مطار "ثورات ثاني" وتستغرق المسافة ساعة كاملة للوصول إلى المرفأ البحري وهناك يمكن ركوب أحد المراكب السريعة التي تستغرق ما يقرب من ساعتين للوصول إلى الجزيرة, أما للتنقل بين جزيرتي "كوه فانجان" و جزيرة "كوه ساموي" فيمكن ركوب العبارة المائية التي تقطع المسافة في نصف ساعة من الابحار  المتواصل وسط مشاهد بحرية رائعة.