أين تذهب في تشاينغ ماي, تايلاند؟

تشاينغ ماي المدينة القديمة الساحرة و واحدة من أعلى المقاصد السياحية في تايلاند و التي كانت تجتذب إليها السياح الجوالون ثم أصبحت مستقراً لكل أمواع السياح من كل أنحاء العالم.
تتميز مدينة تشاينغ ماي بأنها توفر لزوارها وجبة متكاملة ومتنوعة من أنواع السياحة المختلفة فالمدينة تعج بالأثار القديمة و السياحة الثقافية, كما أنها واحدة من أجمل البقع الطبيعية الخضراء التي تكثر فيها المزارع و القرى الجبلية التقليدية هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المتاجر و المطاعم التي تقدم الطعام المحلي و العالمي.
إذا أردت أن تتجول في مدينة تشاينغ ماي حيث يمكنك أن تحظى برؤية العديد من المعالم السياحية الهامة في تايلاند فتابع هذه القائمة:-

§       معبد Wat Prasingh
يقع معبد Wat Prasingh في قلب المدينة القديمة حيث يفضل أغلب السياح قضاء جلّ أوقاتهم وسط زحام السيارات و الدراجات البخارية, ويعتبر هذا المعبد أكبر معبد في المدينة ويرجع تاريخه إلى عام 1345 حيث قام ببنائه أحد الملوك تخليداً لذكرى والده الذي يحتفظ بجثمانه داخل المعبد!
أما عن أكثر الأماكن المقدسة لدى السكان المحليين داخل المعبد فهو الضريح المقام في الفترة من (1385-1401م) لغرض حفظ تماثيل بوذا الشهيرة التي صار أغلبها بدون رؤوس الأن.
إذا قصدت المعبد في فترة الظهيرة فستجد الباعة يفترشون الطرقات بالهدايا التذكارية الرخيصة و العصائر الطازجة و الشاي الساخن أيضاً.

§       جولة في سوق الأحد
إذا كنت من هواة المشي والتجول في الشوارع للتسوق و اكتشاف عادات وطبائع الشعوب فإن تشاينغ ماي تقدم لك فرصة ذهبية للقيام بذلك في شارع السوق الموجود بشارع (Rachadamnoen) الرئيسي حيث ستجد ما تبحث عنه من الحلي المحلية,  المصابيح المنحوتة يدوياً, دمى الأطفال, الصابون, الملابس, هدايا رأس السنة و مختلف أنواع الطعام و الشراب.
بمجرد انتهائك من الجزء الأول للسوق ستجد نفسك بين ساحتي معبدين مملؤتين بأكشاك بيع الطعام ليس فقط المحلي وإنما الطعام الصيني و الياباني والموز المقلي و الزلابية!!

§       مركز توثيق الفنون الآسيوية
مركز توثيق الفنون الآسيوية هو أحد المزارات السياحية الرئيسية في تشاينغ ماي بتايلاند و الذي يقصده السياح للتعرف على تاريخ و قصص بعض البلاد و القبائل و الأحداث المشهورة في هذه المنطقة.
تحتل أزمة لاجئي بورما مكانة خاصة في المواد المقدمة في هذا المركز سواء كانت مواداً فيلميه أو كتباً وصوراً في المكتبة التي تفتح أبوابها للجمهور من السياح و المحليين.

§       مملكة النمور
رغم أن الحيوانات الأشهر في تشيانغ ماي هي الأفيال إلا أن النمور تأتي في المرتبة الثانية مباشرة وتختلف نمور المدينة عن بقية الأنواع في العالم أنها تبدو مستأنسة و غير متوحشة حيث يمكن للسياح أن يتجولوا بحرية بين النمور و أن يختاروا الأنواع التي يرغبون في تدليلها و التقاط الصور معها والتي تكون غالباً من النمور الصغيرة.