أجمل المعالم السياحية في باتايا

يقع منتجع باتايا – Pattaya الشاطئي على بعد 200 كيلومتر من بانكوك عاصمة تايلند ويعد المنتجع الأشهر عالمياً منذ أن اكتشفه الجنود الأمريكيون أثناء حرب فيتنام ومنذ ذلك الحين و هو يجتذب إليه ألاف السياح سنوياً للاستمتاع بالشمس و الماء و الرمال.
أجمل المعالم السياحية في باتايا

·       قرية ننغ نت
تمتد قرية ننغ نت (Nong Nooch) على مساحة واسعة من الأرض الخضراء لتقدم لعشاق الطبيعة وجبة مشبعة من المناظر الساحرة للحدائق الأرجوانية و النباتات المعطرة التي تجعل الجولات داخل القرية نزهة محببة.
كما توجد بقرية ننغ نت عدة مشاهد سياحية هامة لعل أشهرها هو حديقة الحيوانات الضخمة التي تناسب الكبار و الصغار على سواء وتقام فيها مجموعة من البرامج الترفيهية المختلفة مقل مباريات الملاكمة التايلندية التقليدية, صراع الديوك و عروض الفيلة.

·       شاطئ جومتين
للهروب من صخب مدينة باتايا يمكن زيارة شاطئ جومتين (Jomtien) حيث يستطيع السائح قضاء وقت ممتع في هدوء تحت الشمس أو حتى في ظلال أشجار النخيل التي تنتشر على طول الشاطئ الذي وفر جميع أنواع الرياضات المائية لزواره بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم و المقاهي التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة بالأسعار المحلية.

·       بيت الحقيقة
أحد اشهر الأماكن المقدسة لدى سكان تايلند الذين يصفون هذا المعبد بأنه المكان الذي تتجلى فيه روعة السماء على الأرض, و المبنى الضخم  يبدو للوهلة الأولى تحفة معمارية حقيقية يمكن من خلالها دراسة نمط العمارة التايلندية بوضوح حيث تم زخرفة كل قطعة في التصميم الداخلي للمبنى بالحفر على الخشب لتعكس فلسفة و عقيدة قدامى التايلنديين.
بعد الانتهاء من زيارة المعبد يمكن للسياح القيام بعدة أنشطة سياحية مثل ركوب الخيل, جولات الأفيال, محاضرات ثقافية عن الحضارة التايلندية و حضور مباريات الملاكمة التقليدية.
·       معبد (Wat Yansangwararam)
مثل أغلب المعابد في تايلند يقف معبد Wat Yansangwararam كدليل على عظمة الفنّ المعماري و الرؤية الجمالية للشعب التايلندي ليس هذا فحسب و إنما يشير بوضوح إلى طبيعة المجتمع في ذلك العصر, حيث بني هذا المعبد خصيصاً للاحتفال بالعيد 24 لجلوس الملك (Bhumibol Adulyadej) على العرش وكان ذلك في عام 1988م.
يوجد على يمين المعبد ممر يقود إلى بحيرة بمقصورات صينية رائعة بينما يقبع المزار المقدس للمعبد فوق أحد التلال الجبلية والذي لا يمكن الوصول إليه دون تسلق 229 درجة من السلالم المزينة بصور الثعابين المقدسة.

·       سيام المصغرة

من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في باتايا وهي مخصصة لعرض عجائب تايلند و العديد من البلاد الأخرى في مكان واحد فيمكنك في سيام المصغرة رؤية نصب النصر التذكاري و معبد الفجر الموجودين في بانكوك, تمثال الحرية الموجود في نيويورك, برج لندن الشهير, دار أوبرا سيدني, قوس النصر  الموجود بباريس و لأن المكان يشهد إقبالاً كبيراً يجب الحجز المسبق.