دليلك السياحي لزيارة جزيرة ساموي , تايلند


تعتبر مقاطعة سورات ثاني إحدى نقاط العبور الرئيسية للسياح الذين يرغبون في زيارة الجزر السياحية الشهيرة في تايلند, يوجد العديد من وسائل الانتقال للوصول إلى سورات ثاني مثل الطائرات, القطارات و الحافلات وهي تضم العديد من الأماكن ذات الشهرة السياحية العالمية و التي تعد من أعلى المزارات السياحية في تايلند مثل ساموي, Koh Phangan والعديد من الماكن الأخرى.
·       Koh Samui
لاشك أن جزيرة  ساموي هو المنتجع الأكثر إثارة وشعبية في مقاطعة سورات ثاني والتي لا يدانيها جمالاً سوى جارتها (Koh Phangan) حيث تشتركان في جمال الشواطئ و أماكن الإقامة دائمة الخضرة, إلا أن أغلب السياح يفضلون "ساموي" لتميز  نظام الفندقة و الضيافة حيث تقوم المنتجعات بتقديم خدمات على درجة عالية من الرفاهية مثل جلسات التأمل و اليوجا بالإضافة إلى الأنشطة السياحية التقليدية للاماكن الاستوائية.
يمكن الوصول للجزيرة بسهولة لوجود رحلات طيران يومية مباشرة من بانكوك, كما توجد رحلات أيضاً لمطار مقاطعة "سورات ثاني" الذي يمكن أن ينطلق منه السياح لبقية الأماكن في المقاطعة.

من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يمارسها السياح على جزيرة (Koh Samui) جولات الدرجات البخارية التي يقومون فيها باكتشاف قرى الصيادين و أماكن زراعة جوز الهند أو للتعمق في الغابات الكثيفة و الوصول إلى شلالات المياه للسباحة.
 توجد العديد من الرياضات و الأنشطة المائية التي يمكن القيام بها على شواطئ الجزيرة مثل الغطس و ركوب الأمواج و اكتشاف الحياة البحرية كما توجد مراكز متخصصة في تعليم الغوص ومعتمدة دولياً وفق أعلى درجات الجودة و السلامة.
من المواسم السياحية المشهورة على جزيرة ساموي حضور المهرجان الديني الذي يقام في منتصف شهر مارس من كل عام حول معبد Wat Hin Ngu المقام على منحدر صخري بجوار قرية "بان هوا ثانون" والذي يجتذب الالاف من السياح و السكان المحليين من كل الأماكن القريبة.

يجد على جزيرة Koh Samui عدة شواطئ رائعة تعطي للجزيرة  ميزة التعدد من ناحية وميزة إمكانية الحصول على الخصوصية و الهدوء من ناحية أخر , ففي الجنوب من "بان هان" يوجد شاطئ "لايم ست" الذي يتميز بسواحله حمراء اللون وتشكيلاته الصخرية الغريبة التي تستحق المشاهدة.
أما للحصول على مشهد متميز وفريد لشروق الشمس فعليك بالذهاب شمالاً إلى شاطئ "فانج كا" الذي يعتبر من أفضل الأماكن لرؤية قرص الشمس أثناء خروجه من خلف الماء.

ومن الظواهر الغريبة التي تجتذب عدداً كبيراً من السياح في جزيرة Koh Samui التشكيلات الصخرية العجيبة التي يطلق عليها "صخور الأب و الأم" التي توجد بين شاطئي "بان هواه ثانون" و " بان لاماي" وترجع تسمية هذه الصخور الملونة بهذا الاسم إلى تشابه كل زوج منها في الشكل الخارجي.