أجمل 5 جولات سياحية في جزيرة بوكيت

تشتهر جزيرة بوكيت السياحية في تايلاند بمناخ استثنائي ساعدها  على احتلالها مكانة متقدمة في قائمة الجزر الأعلى شعبية في تايلند حيث تهب الرياح الموسمية بشكل مبكر عن الناحية الأخرى من الخليج مع سقوط الأمطار مرة أو مرتين يومياً فقط خلال الموسم.
وفي هذا العرض نبذة مختصرة لأهم 5 جولات سياحية يمكن القيام بها على الجزيرة الأروع في تايلند:-

-         متاحف الحياة المائية المفتوحة
من أجمل الجولات السياحية في جزيرة بوكيت زيارة المتاحف المفتوحة للحياة البحرية المتوحشة في تايلاند والتي تعد من أعلى المزارات السياحية خاصة للعائلات.
توجد في هذه المتاحف المفتوحة مجموعات نادرة من الأسماك السامة, والسلاحف البحرية, و  نجم البحر و حيوان سرطان البحر بأشكاله المختلفة, كما يمكن لمن يقومون بالحجز المسبق زيارة "مركز أبحاث علوم الأحياء البحرية".
يفتح المتحف أبوابه للزائرين يومياً من الساعة 8.30 صباحاً وحتى 4.30 عصراً وتتراوح رسوم الدخول للسياح ما بين 100 بات للكبار و 50 بات للأطفال بينما يسمح بالدخول المجاني للأطفال الذين لا يصل طولهم إلى من 108 سنتيمتر !!
-         محمية خاو فرا ثايو
إذا أعجبتك تجربة زيارة المتحف البحري وأردت أن تكرر التجربة ولكن بمشاهدة الحياة البرية فعليك بزيارة محمية (Khao Phra Thaeo Game Reserve) في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة فوكيت.
تعتبر المحمية بمثابة حديقة حيوانات مفتوحة يمكن للسائح أن يرى فيها أنواعاً متعددة من الحيوانات مثل الخنازير  البرية و الجاموس و الأفيال و القرود والعديد من أنواع الطيور الاستوائية.
كما يمكن للسائح خوض تجربة المغامرة عبر السير في الغابات المطيرة أو الاكتفاء بالاستلقاء فوق شلالات "تون ساي" و " بانج باي".

-         حديقة هات ناي يانج الوطنية
من أجمل الجولات السياحية في جزيرة بوكيت في تايلاند زيارة الحديقة الوطنية التي تقع في نهاية الشمال الغربي للجزيرة ويأتي تميز هذه الحديقة من كونها إحدى البقاع النادرة التي تزحف فيها السلاحف البحرية ليلاً إلى الشاطئ لتضع بيضها حيث ينتظرها عدد كبير من السياح لمراقبة هذه اللحظة الفريدة.

-         ( جولات القارب
إذا شعرت بالملل من التسكع على الشاطئ فيمكنك أن تحجز رحلة بالقارب لاكتشاف روائع الطبيعية حول جزيرة بوكيت خاصة الأماكن المتميزة مثل "مافارو", "ناكا نوي", "كوه بوند", "راجا نوي" وغيرها من الأماكن الساحرة.
تنطلق القوارب من منطقة "بوباي" للقيام بنزهتها القصيرة إلى "فانجانجا" كما يمكن الوصول أيضاً إلى جزيرة "في في " التي اشتهرت عقب فيلم الممثل العالمي ليوناردو دي كابيرو "الشاطئ".

-         معبد وات فرا ثونج
يمثل معبد Wat Phra Thong قيمة حضارية كبيرة لسكان تايلاند ويعد من المقاصد السياحية المشهورة على جزيرة بوكيت حيث يضم المعبد عدداً كبيراً من التماثيل المحطمة لبوذا و التي تم تدميرها أثناء الغزو البورمي للبلاد.
وترجع قصة بناء المعبد إلى أسطورة قديمة تحكي أن أحد الأطفال كان يرعى جاموسة في هذا المكان وقام بربطها في قطعة معدنية مثبتة في الأرض. واثناء ذلك مات الصبي فجأة ثم جاء لوالده في المنام وأخبره أن يحفر عند القطعة المعدنية.
ما أن بدأ الأب في الحفر حتى ظهر تمثال ضخم من الذهب الخالص لبوذا الذي عجز الرجال عن استخراجه فقاموا ببناء المعبد فوقه, وعندما قام البورميون بغزو الجزيرة حاولوا استخراج التمثال مرة أخرى إلا أنهم لم يفلحوا في ذلك فقاموا بكسره نصفين حيث يعتقد أن سرقوا أحد النصفين وتركوا الأخر.