أجمل المعالم السياحية في ماي هونج سون

مدينة ماي هونج سون- Mae Hong Son هي عاصمة أحد أجمل الأقاليم في تايلند, والذي يقع  في أحد المناطق الوعرة في شمال البلاد, حيث تنتشر الثقافة التايلندية و البورمية القديمة, بالإضافة إلى مجموعة رائعة من أفضل المناظر الطبيعية على الإطلاق.
تعرف ماي هونج سون (Mae Hong Son) بغاباتها الكثيفة, و وادي الضباب الذي يقع في المنطقة الجبلية الحدودية بين تايلاند و بورما, و يمكن الوصول إلى هذه المقاطعة الساحرة عن طريق مدينة تشيانغ ماي المعروفة في المنطقة الشمالية, ومن هناك يمكن استعمال الحافلات الشعبية للوصول إلى العديد من المناطق السياحية .
أجمل المعالم السياحية في ماي هونج سون

·       معبد Wat Phra That Doi Kong Mu
إذا أردت أن تشعر أنك قد انتقلت إلى عالم آخر من السحر و المتعة فلا تفوت زيارة هذا المعبد الذي يقع على قمة "دوي كونج مو", حيث سيكون في استقبالك تمثالان لأسدين على النمط البورمي على مطلع المعبد قبل أن تتاح لك فرصة التأمل من فوق القمة التي تصل إلى 250 متر ورؤية المساحات الخضراء الشاسعة.
ملاحظة: المعبد مفتوح للزيارة يومياً من الساعة 8.30 صباحا وحتى 4.30 عصراً

·       مهرجان Buat Luk Khaeo
يقام هذا المهرجان الذي يطلق عليه أيضاً (Poy Sang Long ) مرة واحدة في العام من أجل تكريم الأطفال الصبيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-13 عام والذين اختيروا للترسيم ككهنة تحت التدريب.
رغم أن هذا الاحتفال التقليدي يقام في أكثر من مكان في تايلاند إلا أنه يكون أكثر جمالاً في ماي هونج سون؛ حيث تبدو الألوان هنا أكثر تألقاً و الاحتفالات أكثر صخباً, كما أن هذا المهرجان الذي يقام لمدة ثلاثة ايام في أوائل شهر أبريل من كل عام يعطي السائح فرصة رائعة للحاق أيضاً باحتفالات بداية السنة البوذية التي تقام كأروع ما يكون في مدينة تشيانغ ماي أو زيارة " هيكل العظماء " في قصر "شاكري" في بانكوك والذي يفتح أبوابه للسياح مرة واحدة في العام في يوم "الشاكري" الموافق السادس من أبريل.
يشهد الاحتفال العديد من الأنشطة الممتعة مثل طقوس ترسيم الأطفال حسب التقاليد التايلندية بحلاقة رؤوسهم, و ارتدائهم الأزياء الصفراء المأثورة عن الرهبان, ثم الموكب الذي يُحمل فيه الأطفال على أكتاف الرجال للوصول إلى المعبد لاستكمال الطقوس.

·       قرية باي
أما إذا كنت من عشاق الهدوء, أو تبحث عن الاستجمام فننصحك بالقيام بزيارة إلى قرية "باي- pai" القريبة, و التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة و البساطة التي تجعلها موطناً مثالياً للهاربين من الصخب و الضجيج.
يكثر في القرية الهادئة العديد من  النزل الصغيرة, و المطاعم التي تستقبل السياح بترحاب شديد, كما يتواجد فيها بكثرة الموسيقيين الهواة بأشكالهم المميزة وشعورهم الطويلة وأدواتهم الموسيقية البدائية.
يوجد في قرية "باي" عدة أماكن يمكن زيارتها مثل الشلالات, و الوادي, و النهر حيث يمكن ممارسة رياضة الصيد أو السباحة في النهر.
توجد قرية باي على بعد 3.5 كيلومتر من تشيانغ ماي ويمكن الوصول إليها بالحافلات الشعبية أو بالدراجات البخارية كما تتوفر رحلات طيران سريعة.