لماذا يجب أن تزور تايلاند الأن ؟

من الصعب أن تجد إجابة مختصرة لهذا السؤال خاصة لدولة مثل تايلاند التي اعتبرت واحدة من أعلى عشرة مقاصد سياحية في العالم, والتي يحلو لمحترفي السفر و السياحة أن يصفوها بأنها البلد الذي لا يقلق زائروه من أي شيء , فمن ناحية السلامة تتميز تايلاند بدرجة عالية من الأمن, ومن ناحية اللغة يتحدث شعبها العديد من اللغات التي تسهل عملية التواصل مع السائحين, كما أنها مناسبة بشكل كبير للرحلات الفردية و العائلية على حد سواء.


وفي هذا التقرير بعض الأسباب التي تجعل من السياحة في تايلاند فرصة لا يجب أن تتأخر كثيراً:-
  •          تتميز تايلاند بأنها تجمع بين الناحية التاريخية و الثقافية المميزة و المبهرة بأثارها و تراثها الحضاري المتمثل في المعابد البوذية الذهبية, و بين الحياة العصرية نتيجة لانفتاح البلاد على العديد من الثقافات و يظهر ذلك في شوارع و أسواق تايلاند.
  •       تعتبر تايلاند على رأس المقاصد السياحية بغرض الاستجمام حيث توفر العديد من الشواطئ و الأماكن التي يسودها الهدوء و الطبيعة البكر؛  مثل الكثير من الجزر المفتوحة للسياحة وبخاصة في منطقة تايلاند الشمالية أو حتى بالذهاب إلى حقول الأرز والبقاء في أكواخ القش لأيام.

  •        أما إذا كنت من عشاق الحفلات الصاخبة و التجمعات البشرية و تجد راحتك في التعرف على أشخاص جدد من أماكن وثقافات مختلفة فإن تايلاند تقدم لك العديد من المهرجانات الشهيرة عالمياً كتلك التي تقام على جزيرة "في-في", ومهرجان اكتمال القمر.
  •     عشاق السياحة الشاطئية و الالعاب المائية سوف يجدون غايتهم بشكل متسع على شواطئ تايلاند التي لا تقل جمالاً عن مثيلاتها في ماليزيا و  الفلبين و كمبوديا.
  •      إذا كنت ترى أن السياحة و السفر  متعة لا تكتمل دون أن تزور المطابخ التقليدية للبدان التي تقيم فيها فالطعام في تايلاند لا يقارن بغيره و المطبخ التايلاندي يأسر زواره بإضافات الليمون و الريحان الشهيرة.

§       مناطق يجب أن تزورها في تايلاند
-         شمال تايلاند
تشتهر شمال تايلاند بأنها منطقة جبلية ذات مناخ بارد أغلب أوقات العام يقصدها راغبو الاسترخاء و الاستجمام من كل أنحاء العالم, المدينة الرئيسية في شمال تايلاند هي مدينة "تشيانج ماي" التي تتميز بروعة مناخها وانخفاض أسعارها مقارنة بباقي تايلاند ويتخذها زوار المنطقة الشمالية كمركز لاكتشاف الأماكن المحيطة.
من أشهر الأنشطة السياحية في المنطقة الشمالية في تايلاند رحلات الاستكشاف داخل الغابات بالعربات التي تجرها الثيران و زيارة القبائل المحلية التي تسكن سفوح الجبال.

-         وسط تايلاند
تضم منطقة وسط تايلاند العاصمة " بانكوك" وأغلب المناطق الأثرية و المعالم السياحية الثقافية في تايلاند, كما يوجد على بعد 120 كلم من بانكوك و على ضفاف النهر مدينة (Kanchanaburi) والتي اكتسبت شهرتها عند استضافتها لتصوير الفيلم السينمائي الشهير (Bridge over the River Kwai).


-         جنوب تايلاند
منطقة جنوب تايلاند هي منطقة الشواطئ و الجزر بشكل كبير لذلك فهي تضم العديد من أروع المنتجعات السياحية في تايلاند كما تضم المنطقة العديد من المناطق التجارية الكبرى و يمكن الوصول إلى بعض الجزر بالطائرة مباشرة حيث توجد بها مطارات خاصة.