أفضل خمسة وجهات سياحية في شمال تايلاند

العديد من زوار تايلاند يتوجهون إلى بانكوك أو الشواطئ والجزر في الجنوب، ولكن يقدم شمال تايلاند أيضا مجموعة مذهلة من الوجهات السياحية الممتعة، سنتعرف عليها أكثر عبر هذا الموضوع:

فراي Phrae

يعود تاريخ هذه المدينة إلى المملكة التايلاندية لانا the Lanna Thai Kingdom، لذا فهي تحتفظ بالعديد من الهياكل التاريخية المذهلة، إنها تعج بحشود من السياح الدوليين القادمين من كل حدب وصوب للتعرف على جانب أصيل من الحياة التايلاندية.
لا تفوت زيارة كلا من Pratabjai House وthe Khum Chao Luang إضافة إلى الأجزاء المتبقية من جدار المدينة القديمة.

ماي ساي Mae Sai

وهي من أجمل الوجهات في الشمال التايلندي وتستخدم المدينة كنقطة انطلاق للراغبين في زيارة ميانمار Myanmar، ولكن تضم ماي ساي أيضا الكثير من النشاطات التي يمكنك للقيام بها كزيارة وات فرا هذا واي داو Wat Phra That Wai Dao وهو معبد مذهل مفتوح للجمهور، كما ننصحك بألا تفوت أيضا مشاهدة تمثال العقرب العملاق، ذو المخالب الممدودة نحو ميانمار.
هذا وتعد ماي ساي مكان رائع مليء بالأسواق المحلية، حيث يمكنك اقتناء بعض الهدايا التذكارية الأكثر شعبية.

تشانغ ماي Chiang Mai

وهي الوجهة الأكبر والأكثر شعبية في شمال تايلاند، تعرف بالفيلة الموجودة فيها وكذلك بكثرة معابدها حيث تحتوي شيانغ ماي على أكثر من 300 معبد.
ولعل أشهرها هو معبد Wat Phrathat Doi Suthep الذي يقع خارج وسط المدينة ويعود إلى القرن الرابع عشر ويشتهر بجدارياته العظيمة.
و خلال زيارتك لتشانغ ماي ننصحك بقضاء بعض الوقت في اكتشاف أسواقها العديدة وخصوصا البازار الليلي الشهير.

سوخوثاي Sukhothai

في القرن الثالث عشر، كانت سوخوثاي هي قلب تايلاند وعاصمة البلاد، ولكنها اليوم هي مدينة صغيرة ذات حديقة تاريخية تحوي أنقاض مهمة تتيح لك استكشاف الحياة قبل أكثر من 800 سنة في شمال تايلاند.
يمكنك هنا استئجار دراجة هوائية لرؤية المزيد من الأنقاض في وقت أقل، تنقسم الحديقة إلى أقسام منفصلة، وسوف تحتاج إلى دفع رسوم الدخول لرؤية كل منها.
ننصحك برؤية تماثيل بوذا الكبيرة والمعابد والجسور الخلابة ذات الفن الجميل.