أجمل المعالم السياحية في تشيانغ ماي

تعد مدينة تشيانغ ماي- Chiang Mai العاصمة الثانية لتايلاند, والوجه الأكثر هدوءً للعاصمة الأولى بانكوك, ولمدينة تشيانغ ماي تاريخ عريق حيث اتخذت كعاصمة في عهد مملكة "لانّا" القديمة أما الأن فهي واجهة سياحية كبرى يقصدها مختلف أنواع السياح من كل أنحاء العالم.
توجد بمدينة تشيانغ ماي السياحية العديد من المزارات و المعالم التي تجعل العديد من السياح يكررون الزيارة للمدينة الجميلة مرات ومرات و من أجمل و أهم المعالم السياحية قي تشيانغ ماي:-

¨   معبد Wat Prathat Doi Suthep
أحد أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها في مدينة Chiang Mai التايلندية هو هذا المعبد الي يقع فوق قمة أحد الجبال, و يضم مجموعة ضخمة من تماثيل بوذا المقدسة بالنسبة للسكان المحليين.
يمكن الوصول للمعبد عن طريق التسلق, أو استئجار  دراجة بخارية, أو حتى بالتنقل في المواصلات العامة الشعبية التي يطلق عليها (songthaew).
تستغرق الرحلة نحو ساعتين فقط للوصول إلى سلالم المعبد التي يفترشها بائعو الهدايا التذكارية و التحف و الأطعمة الخفيفة, وذلك قبل الوصول إلى التمثالين الكبيرين اللذين يقبعان في مقدمة ساحة المعبد حيث يمثلان الأرواح المقدسة.
يوجد في واجهة المعبد ست بوابات تقودك اثنتان منهما إلى صالة العرض المزينة بتماثيل بوذا, والمنحوت على جدرانها صوراً لأفيال و تنانين كما يوجد أيضاً متحف صغير في باحة المعبد.

¨   قرية ديو بوي
كل من سبق له السياحة في تايلاند يعرف ما تمثله قرية (Doi Pui  ) بالنسبة للسائحين و اصرارهم على زيارتها مهما كانت الظروف, فالقرية التي تعد موطناً لإحدى القبائل الجبلية تعتبر إحدى البقاع التي لا تزال تحتفظ بنمط الحياة التقليدية للسكان في تايلاند في العادات و الملابس و الأعراف و التقاليد .
ينظر بعض السياح إلى زيارة قرية ديو بوي على أنها عودة عبر الزمن ويحرصون على التقاط الصور بالزي التقليدي لسكان القرية وشراء المنتجات اليدوية التي يصنعها السكان المحليون كالمنسوجات و الحلي والمشروبات وغيرها.
بالإضافة إلى القيمة التاريخية للقرية إلا أنها تتميز أيضاً بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تحتوي أنواعاً مختلفة من النباتات حيث يطيب للسياح تناول الطعام في مطاعمها الشعبية المتناثرة و سط الحدائق و الزهور.

¨   المتاجر الليلية
لأن السياحة في تايلند لا تقتصر فقط على رؤية الأثار أو  الاستمتاع بالرحلات البحرية و الشواطئ؛ وإنما تحمل معنى ثقافياً أعمق, يصبح التسوق في تايلند وخاصة مدينة تشيانغ ماي أمراً لابد منه للعودة للوطن بقطع فريدة تعبر عن حضارة و ثقافة الشعب التايلندي.
أفضل الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها ما تبحث عنه وما لا تبحث عنه في تشيانغ ماي هي المتاجر الليلية المكتظة بالسائحين و السكان المحليين حيث يمكن شراء الملابس التقليدية, و الهدايا التذكارية, و الملابس العادية وغير ذلك مما سيلفت انتباهك داخل هذا السوق الضخم.

كما يمكنك التقاط صوراً تذكارية لك وأنت تمارس فنون القتال التايلاندية التقليدية التي تعد من أهم مظاهر الحضارة هناك, وإذا أردت أن تضيف لمسة من الإثارة و المغامرة فيمكنك أن تحضر عرضاً حياً للقتال على الطريقة التايلاندية في شارع تشانغ كلان حيث يتراوح سعر الدخول بين 200-400 بات.