خمسة أماكن غير عادية في تايلاند

جزر سيميلان Similan Islands

تتكون جزر سيميلان من تسع جزر رئيسية، يعد أرخبيل جزر سيميلان هو واحد من وجهات الغوص الأكثر شعبية في البلاد.
تقع هذه الجزر قبالة ساحل محافظة فانغ نغا Phang Nga Province في جنوب تايلاند، تتيمز المياه المحيطة بالجزر بالشعاب المرجانية الرائعة والتكوينات الصخرية المميزة التي تجعل من تحت سطح الماء عالما فريدا لتكونها تأخذ العديد من الأشكال الغاية في الجمال لذا يتوافد إليها الغواصين من كل حدب وصوب.

حديقة خاو سوك الوطنية Khao Sok National Park

وهي موطن لأكبر مساحة من الغابات البكر في تايلاند، تعد حديقة كاو سوك الوطنية وجهة لا بد من زيارتها خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يريدون أن ينغمسوا في الجمال الطبيعي لتايلاند.
تجد هنا بقايا الغابات المطيرة القديمة ممتدة عبر الحديقة، التي تنقسم من قبل مجموعة من الحجر الجيري.
أكثر من 5 في المئة من الأنواع الحيوانية في العالم يمكن أن تكون موجودة في هذه الحديقة الوطنية الجميلة، والتي تضم أيضا  مسارات ترابية، و شلالات مرتفعة وبحيرة جميلة.

سوق شاتشوك لعطلات نهاية الأسبوع Chatuchak Weekend Market

المعروف محليا باسم JJ Market، يعد سوق Chatuchak Weekend Market في بانكوك هو الأكبر من نوعه في تايلاند.
حتى يقول البعض أنه أكبر سوق عطلة نهاية الأسبوع في العالم إذ يحتضن أكثر من 8000 كشك يبيعون سلع تتراوح من التحف والملابس والأثاث، وهو يستضيف أكثر من  200.000 شخص كل عطلة نهاية الأسبوع، هذا ويشمل مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات اللذيذة.

البازار الليلي في تشانغ ماي Chiang Mai Night Bazaar

يمتد البازار الليلي الشهير في شيانغ ماي على طول عدة ساحات وممرات للمشاة في المدينة.
تجد فيه مختلف أنواع الحرف اليدوية والفنون والملابس والمنتجات المستوردة من جميع أنحاء العالم، وعدد من المراكز الكبيرة المجهزة تجهيزا جيدا للتسوق.
في البداية، كان السوق ملكا للتجار الصينيين، ولكن ما لبث أن تطور في حجمه كما تم بناء المزيد من المباني التجارية فيه، ولم يعد مملوكا من قبل مجموعة واحدة من الناس فاليوم يمتلك غالبيته سكان تايلاند أنفسهم.

الأسواق العائمة قرب بانكوك Floating Markets near Bangkok

لا نبالغ إن قلنا أم كثير من الناس الذين يزورون العاصمة يهتمون بالدرجة الأولى بزيارة هذه الأسواق لأخذ فكرة قريبة عن حياة التايلنديين وثقافتهم.
لذا ننصحك بالقيام في رحلة إلى الأسواق العائمة الواقعة خارج المدينة والتي تعد اليوم من المعالم السياحية والأماكن الحيوية المفضلة للسياح الذين يشترون من هنا مختلف المحاصيل الزراعة من خضروات وفواكه إضافة إلى العديد من الوجبات التايلندية السريعة التي تبتاعها النساء التايلانديات ذوات القبعات المميزة.