تعرف على خمسة مدن سرية في تايلاند

مدينة نان Nan

كانت هذه المدينة خلال القرن الرابع عشر مدينة مزدهرة ضمن مملكة لانا، وكان سبب ازدهارها يعود إلى موقعها في منتصف الطريق بين تشيانغ ماي Chiang Mai ووانغ برابانغ Luang Prabang.
تم إعادة هذه المدينة إلى تايلاند رسميا عام 1931، وحتى اليوم يفتخر السكان المحليون بشدة بتراثهم وعراقة أرضهم.
ننصحك أن تبدأ جولتك في مدينة نان من خلال زيارة متحف نان الوطني الذي يضم القصر الذي عاش فيه آخر اثنين من الإقطاعيين في المدينة.
ثم ننصحك باستكشاف منزل الملك الذي يعود إلى القرن التاسع عشر King of Nan’s Teak House، ومعبد Phumin هذا وننصحك بألا تفوت مشاهدة سباقات القوارب الملونة التي تجري على نهر نان.

لامبانغ Lampang

تقع في شمال تايلاند، تظهر القطع الأثرية التي تم العثور عليها في المنطقة أن الإنسان قد أقام في المدينة لأكثر من 1000 سنة، والعديد من المعالم التاريخية تعكس هذا التراث. 
هذا وتشتهر مدينة لامبانغ بأسواقها الليلية حيث يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات والهدايا التذكارية.

تشانغ ماي Chiang Rai

تعد تشانغ ماي هي البوابة إلى المثلث الذهبي وهو المنطقة التي تتقاطع فيها لاوس Laos وتايلاند وميانمار Myanmar .
تحتوي المدينة على عدد قليل من مناطق الجذب السياحية كالبيت الأسود في متحف the Baan dam Museum، والمعبد البوذي Munniti Chiang Rai.
ولكي تتعرف أكثر على تاريخ  شيانغ راي ننصحك بزيارة المتحف الثقافي the Cultural Hall Museum، ولا تنسى أن تستقل أحد القوارب على طول نهر كوك Kok River قبل أن تغادر.

Doi Inthanon National Park

عادة ما ترتبط تايلاند بالمناخ الاستوائي والمناظر الطبيعية الساحلية، ولكن تعد هذه الحديقة وسيلة لدحض تلك الصور النمطية لكونها موطنا لأعلى جبل في تايلند.
فضلا عن ذلك فهي ذات ارتفاع إجمالي عام يسبب في أياما معينة من السنة صقيع.
تضم هذه الحديقة الوطنية عددا من الشلالات الرائعة، أشهرها: the Mae Klang Waterfall، وthe Mae Ya Waterfall.
يمكنك هنا المشي لمسافات طويلة و زيارة سوق الهمونغ Hmong Market، حيث تجد الباعة في لباسهم الأصيل.

ماى هونغ سونغ Mae Hong Son

على الرغم من تواجد هذه المنطقة في تايلاند ولكنك ستشعر عند زيارتك لها وكأنك في بلد يختلف تماما عن ما هو مأهول في تايلاند.
تقع ماي هونغ سون على الحدود مع ميانمار، والعديد من السكان المحليين هم من أصل شان Shan ونتيجة لذلك، فإن المدينة تستحق الزيارة لكونها تقدم مزيجا خاصا مميزا.
يمكنك هنا القيام بالعديد من الرحلات الممتعة كما يتوجب عليك مشاهدة جسور الخيزران الفريدة.