تعرف على أجمل عشر جزر في تايلاند

10) كو ليبي Ko Lipe 

وهي جزيرة صغيرة تقع في أرخبيل أدانغ الراوي the Adang-Rawi Archipelago على بحر أندامان Andaman، في مقاطعة ساتون Satun جنوب غرب تايلاند، على مقربة من الحدود مع ماليزيا.
بالقرب من كو ليبي تجد حديقة Tarutao National Park الوطنية، للجزيرة ثلاثة شواطئ رئيسية كما يتوفر فيها الكثير من أماكن الإقامة التي تتراوح بين أكواخ العشب إلى طوابق مكيفة الهواء.

9) كو لانتا Ko Lanta


تتكون كو لانتا من مجموعة من الجزر الواقعة قبالة سواحل تايلاند في محافظة كرابي Krabi.

ويطلق على أكبر جزيرة من مجموعة كو لانتا اسم كو لانتا ياي Ko Lanta Yai المعروفة أيضا باسم كو لانتا.
تجد على الساحل الغربي من كو لانتا ياي خط من المنتجعات والشاليهات الرائعة كما تعد هذه المنطقة وجهة هامة للغطس والغوص لوفرة الشعاب المرجانية و جمال الحياة البحرية.

8) كو سامت Ko Samet

إنها مكان الراحة المفضل من صخب بانكوك، على الرغم من أن الغالبية العظمى من الجزيرة عبارة عن حديقة وطنية، تجد في كو سامت العديد من الأماكن التي توفر أفضل الخدمات و وسائل الراحة.
أكثر ما يجذب السياح إلى كو سامت هي شواطئها الرملية البيضاء التي تتيح لك القيام بالكثير من الأنشطة كالسباحة وركوب الأمواج وغيرها الكثير.

7) Ko Tarutao

هي واحدة من 51 الجزر تنتمي إلى أرخبيل حديقة Tarutao البحرية الوطنية في جنوب تايلاند.
تقدم هذه الجزيرة أنماطا مختلفة من الفنادق بما في ذلك المعسكرات أو النزل التي تتكون من طابق واحد.
يمكن للسياح  التمتع بجو الطبيعة البكر والهدوء في المنطقة، كما تتوفر لهم فرصة جيدة لالتقاط لمحة على بعض الحيوانات البرية الغريبة، ولا سيما عند زيارة الشاطئ في الجزء الغربي من الجزيرة، حيث تجد هناك السلاحف الكبيرة.

6) كو ساموي Ko Samui

كو ساموي هي واحدة من الجزر الأكثر زيارة في تايلاند. هناك أماكن إقامة وفيرة للمسافرين بدءا من شقق وشاليهات في طوابق صغيرة وحتى الفلل.
تقام في كو ساموي العديد من المهرجانات كل عام، بما في ذلك مهرجان قتال الجواميس الشهير.
إضافة إلى المهرجات تقام أيضا في شوارع كو ساموي العديد من المعارض حيث يتوافد الباعة لبيع الأطباق المحلية، والملابس، والهدايا التذكارية مما يخلق جوا من الحيوية والتسلية في الجزيرة.

5) كو فانجان Ko Phangan

كو فانجان هي جزيرة في خليج تايلند، في منتصف الطريق بين جزيرتي كو ساموي وكو تاو.
يتوافد السياح إلى هذه الجزيرة بسبب جمالها الطبيعي من غاباتها المطيرة وشواطئها الخلابة.

4) بوكيت Phuket

فوكيت هو اسم لمحافظة التايلاندية وللمدينة الرئيسية في تلك المحافظة.
تغطي محافظة فوكيت جزيرة كبيرة إلى جانب العديد من الجزر الصغيرة قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسى.
تعد بوكيت المنطقة السياحية الأكثر شعبية في البلاد، تتوفر فيها العديد من الشواطئ الخلابة التي تتميز بالعديد من أماكن الإقامة والمنتجعات.
بالقرب من هذه الشواطئ، تجد مناطق التسوق وملاعب الغولف والمتاحف التاريخية والمعالم الأثرية.

3) كو تشانغ Ko Chang

تقع كو تشانغ بالقرب من الحدود مع كمبوديا Cambodia، وهي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند والأرخبيل الأكبير في حديقة كو تشانغ البحرية Ko Chang Marine Park.
تعد كو تشانغ جزيرة جبلية معروفة بعدة الشلالات ومزدهرة بالكثير من الشعاب المرجانية والغابات المطيرة والشواطئ الرملية البيضاء الطويلة التي تصطف عليها الكثير من المنتجعات والفنادق الرائعة.

2) كو تاو Koh Tao

وهي ملاذ للغواصين، ولمتسلقي الصخور والمتنزهين، حيث تقدم كو تاو أكثر من 7000 شهادة غوص مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم لتعلم الغوص.

1) كو في في Ko Phi Phi

وهي أرخبيل صغير يقع في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند وتعد كو في في دون Ko Phi Phi Don هي أكبر جزيرة في المجموعة.
تضررت هذه الجزيرة بشدة من جراء كارثة تسونامي في المحيط الهندي في ديسمبر 2004، عندما تم تدمير ما يقرب جميع البنية التحتية للجزيرة.
ومع ذلك، فقد تمت إعادة إعمارها وتطويرها بشكل سريع، وتم تزويدها بخدمات عديدة.