جولة سياحية سريعة في كوسوموي

كوسوموي Koh Samui 

وهي جزيرة تقع في جنوب تايلاند تابعة لمحافظة سورات ثاني وتعد كو ساموي هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت، حيث تبلغ مساحتها 228.7 وقد بلغ معدل إشغال الفنادق فيها 73 في المئة مع تزايد عدد زوار كونها تذخر بالموارد السياحية كالشواطئ الرملية، والشعاب المرجانية، وأشجار جوز الهند الموجودة بكثرة في الجزيرة.

المناخ

لجزيرة ساموي أنماط طقس مختلفة قليلا عن بقية تايلاند، نوضح ذلك كما يلي:
من نيسان وحتى أيلول تسقط في معظم البلاد الأمطار الموسمية، أما ساموي فتبقى جافة إلى حد ما، ولكن من أكتوبر إلى ديسمبرتكون ساموي رطبة في حين أن الأماكن الأخرى من تايلاند تكون جافة، ومن يناير إلى مارس غالبا ما يكون الطقس جاف تماما.

المعالم السياحية

معبد بوذا الكبير Big Buddha Temple

يعد المعلم الأكثر شهرة في شمال الجزيرة ويضم مجسم ذهبي بني عام 1972 بطول 15 م ويمكن مشاهدته من على بعد عدة كيلومترات في الجزيرة.


صخرتي الجد والجدة Grandmother and Grandfather Rocks

تقعان على شاطئ Lamai Beach وتتميزان بشكليهما الغريب مما جعلهما يتحولان إلى واحدة من أكبر مناطق الجذب في الجزيرة أما إذا رغبت في سماع أسطورة أو اثنين عن تلك الصخرتين فما عليك إلا أن تسأل أحد السكان المحليين.

حديقة بوذا السرية Secret Buddha Garden

وهي حديقة ساحرة تحيط بها غابة خصبة وتلال صخرية مزينة بالمنحوتات التي تصور البشر في أوضاع مختلفة، وكذلك العديد من الآلهة.
تقع الحديقة على أعلى نقطة من جزيرة مما يؤمن للزوار العديد من وجهات النظر الرهيبة.
تقام الكثير من الجولات السياحية المنظمة إلى الحديقة وتستمر عادة لمدة ساعتين.


حديقة الفراشات / متحف الحشرات Samui Butterful Garden/Insect Museum

يمكن العثور على هذه الحديقة في الجنوب الشرقي من الجزيرة وهناك ستجد مجموعة ضخمة من الفراشات المختلفة، بعضها ذو أجنحة يصل طولها إلى 25 سم.
يمكن للزوار أيضا دخول متحف الحشرات في مكان قريب لرؤية مجموعة متنوعة من الحشرات النادرة وبيوت النحل الكثيرة.