أشهر خمسة أماكن سياحية في تايلاند

القصر الكبير Grand Palace

وهو عبارة عن مجمع من المباني الكبيرة يقع في قلب بانكوك وكان المقر الرسمي لملوك سيام منذ عام 1782 م أما حالياً فأصبح من أكثر المعالم السياحية زياة بسبب جماله وروعة بنائه من الداخل والخارج لكونه يغطي مجموعة واسعة من الطرز المعمارية.
بدأ بناء القصر في 6 مايو عام 1782 م بناءً على أمر الملك راما الأول عندما تم نقل العاصمة إلى بانكوك ومن ثم تم إضافة العديد من المباني والهياكل الجديدة إليه ويتألف من العديد من القاعات والأجنحة والحدائق والساحات كما يشمل أيضا معبد بوذا الزمردي الذي واحد من عجائب تايلاند اليوم لكونه يحتوي على صورة رائعة لبوذا موجودة في قلب المعبد منحوتة من قطعة واحدة من خشب اليشم، ويعتبر هذا المجسم من أقدس وأكثرالمجسمات الدينية احتراما في تايلاند.
الجدير بالذكر أنه يقام في هذا القصر العديد من الأحداث الرسمية والاحتفالات الملكية والتي تبعث البهجة والسرور لنفوس زائريها.
إذا كنت ترغب بالتعرف على القصر الكبير وأخذ فكرة وافية عنه فننصحك بتخصيص يومين لزيارته.

السوق العائم Floating Market

يعد السوق العائم في أحد الجوانب السياحية التايلاندية الشيقة كونه يقدم مغامرة جديدة للسياح ولمحبي التسوق الذين يزورونه للاستمتاع بركوب القوارب وشراء الأطعمة التايلاندية الطازجة والقيام بتجربة لا تنسى أبداً.
تم تأسيسه في عام 1967، كمنطقة هامة للجذب السـياحي ولأطلاع الزائرين والسياح على الأسـلوب القديم والطريقة التقليدية لبيع وشراء الفواكه والخضروات على متن القوارب صغيرة في كل صباح من حوالي السـاعة 8 صباحا إلى حوالي السـاعة 11 صباحا، حيث تتجمع المئات من قوارب التي تزدحم في منطقة السوق.

جزر سيميلان Similan Islands

مجموعة من الجزر في بحر أندامان The Andaman Sea قبالة سواحل محافظة فانغ نغا Phang Nga Province جنوب تايلاند وهو منتزة وطني انشئ في العام 1982م وتعتبر أرخبيل من تسع جزر.
صنفت سيميلان ضمن أفضل 10 مواقع للغوص في العالم، والتي تقدم لزوارها إمكانية رؤية الكثير من أصناف الأسماك والشعب المرجانية البديعة التكوين مع إمكانية الرؤية بكل وضوح حتى عمق 30 متراً.

بازار شيانغ ماي Chiang Mai Night Bazaar

يعتبر بازار شيانغ ماي واحد من مناطق الجذب الشهيرة في تايلاند العليا، إذ يمتد على طول العديد من الساحات في المدينة وعلى طول ممرات المشاة.
تجد هنا الحرف اليدوية واللوحات والفنون والملابس والمجوهرات ولعب الأطفال والمنتجات المستوردة والأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية.
كما تجد هنا عدد من مراكز التسوق الكبيرة، والمجهزة تجهيزا حديثا.

خليج بان ناه Phang Nga Bay

والذي تقع فيه جزيرة كو تابو التي تلقب باسم جيمس بوند جيث سميت كذلك نسبة الى الفلم الشهير (الرجل ذو المسدس الذهبي) للممثل الشهير Roger Moore حيث أنتج هذا الفيلم عام 1973.
تعد هذه الجزيرة ثروة من الجمال الطبيعي، لذا ستتمتع هنا برؤية مناظر ساحرة ذات تناغم واضح مع الطبيعة.
تبلغ الجزيرة 20 مترا طولا، وتبعد حوالي 150 متر عن جزيرة كو خاو ويتم استعمال القوارب للوصول إلى كليهما في رحلات بحرية لا تنسى.