مدينة باي الجميلة التي تقع في شمال تايلاند

مدينة باي الجميلة التي تقع في شمال تايلاند 


مدينة باي تقع في شمال تايلاند و فعلا انها حقا مدينة يجب على كل سائح ان يعطيها من وقته يزورها و مكان ليس له مثيل في العالم .

كيف يمكن الوصول الى باي ؟؟؟

يستغرق الوصول الى باي 3 ساعات من شيانج ماي و اسرع طريقة للوصول الى باي هي ركوب ميني باص من محطة الاتوبيس لشيانج ماي و سعر التذكرة 5 دولار امريكي او يمكن ركوب ايضا الاتوبيس الشعبي و سيستغرق 5 ساعات و سعر التذكرة 3 دولار او يمكنك ايضا تأجير دراجة بخارية من شيانج ماي و الذهاب بها الى باي .

الينابيع السخنة لباي :- ليس من السهل العثور على تلك الينابيع السخنة لذا اليك الطريق المؤدي اليها استخدم دراجة بخارية او عادية و اذهب بها نحو الجنوب الشرقي لباي لمدة 8 كيلو متر في اتجاه مطعم الغروب و بعد ذلك قم بعبر الكبري و استمر في الذهاب مستقيم الى ان تلقى علامة مكتوب عليها 7 كيلو متر و بعد اذن سوف ترى الينابيع السخنة و هي بدرجة 40 درجة مئوية و في بعض الاوقات تصل درجة الحرارة الى 80 درجة مئوية .

و يوجد في باي بعض الاماكن الجميلة مثل باي كانيون و هو يعتبر مكان رائع لرؤية الغروب و القرية الصينية هذه القرية يرجع تاريخها الى 100 عام و الاستمتاع بشلالات المياه ويوجد اثنان من افضل الشلالات الموجود و هو بوم باك و مي يا .