أهم الأماكن السياحية في شنغماي بالصور

قصر فابينغ الرائع Phuping Palace

هو قصر الإقامة الملكية ويقع في دويبواك في منطقة موانج في مقاطعة شنغماي في تايلاند وتم بناؤه في عام 1961 م لإستقبال العائلة خلال الزيارات الرسمية إلى شمال البلاد وخاصة في فصل الشتاء ويتألف القصر من عدة مباني وأهمه مبنى القصر الرئيسي يدعى قراتا مناكفابينغ راجانيفيس وتم بناؤه على الطراز المعماري التايلاندي ويتألف من طابقين الطابق العلوي هو منطقة سكنية أما الطابق الأرضي فيضم الوفد المرافق للملكة.

النايت بازار شنغماي Night bazaar chiang mai

يعتبر السوق الليلي في شنغ ماي من اجمل الاماكن في شنغ ماي حيث يتميز بجمال اجواءه الليلة ويوجد فيه الكثير من المطاعم الممتازة منها مطعم عربي مصري ومايقارب 5 مطاعم هندية وباكستانية وتايلندية مسلمه ويتوفر فيها الاكل العربي الحلال.

 حدائق دوكماي النباتية في شنغماي Dokmai Garden

 دوكماي Dokmai Gardens هي حديقة نباتية خاصة افتتحت عام 2009 في منطقة هانج دونج Hang Dong في مدينة شنغماي , تتيح الفرصة لزوارها لفهم طبيعة وثقافة شمال تايلاند و تبادل المعرفة حول الكائنات الاستوائية بشكل عام والبستنة الموسمية بشكل خاص , والزراعة والتنوع البيولوجي.

متحف شنغماي الوطني Chiang Mai National Museum

يقع متحف شنغماي الوطني بالقرب من وات شيت يوت Wat Chet Yot في الجزء الشمالي الغربي من شنغماي. يسلط متحف شنغماي الوطني الضوء على تاريخ مملكة لانا "Kingdom of Lanna " مع الشرح و الوصف المفصل بكلا اللغتين التايلاندية والانجليزية.

حديقة الفيلة في شنغماي Elephant Nature Park

حديقة الفيلة هي محمية طبيعية للفيلة , تبعد حوالي 60 كيلومترا (37 ميل) من مدينة شنغماي وتبلغ مساحتها 250 فدان. تأسست حديقة الفيلة في شنغماي عام 1996 بهدف توفير ملاذ آمن للفيلة المتعثرة في جميع أنحاء تايلاند وجلبهم للعيش في بيئة طبيعية سليمة.