جزيرة كو لانتا في مقاطعة كرابي

كو لانتا Ko Lanta هي جزيرة تقع قبالة ساحل اندامان Andaman في جنوب تايلاند , مثل العديد من الوجهات الأخرى في مقاطعة كرابي Krabi تعد كو لانتا وجهة محببة لممارسي رياضة الغوص ولمحبي الشواطئ البيضاء الطويلة.


تتكون كو لانتا من عدة جزر، أكبر اثنتان منها : جزيرة كو لانتا الصغيرة لانتا Ko Lanta Noi وجزيرة كو لانتا الكبيرة Ko Lanta Yai , وتعد الأخيرة الأكثر جاذبية بالنسبة للسياح فكل النشاطات السياحية تقع فيها.




تعريفاً بجزيرة كو لانتا الكبيرة , إنها جزيرة كبيرة الحجم يبلغ عرضها 6 كم و طولها أكثر من 30 كيلومترا , لديها 9 شواطئ من الشمال إلى الجنوب على طول الساحل. 


تشتهر الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة من شواطئها الرملية البيضاء حتى ساحلها الذي يطل على أكثر من 70 جزيرة صغيرة , فضلاً عن كونها مليئة بالكثير من الغابات أكثرها من أشجار المانغروف أما الحياة تحت الماء فلها مع الشعاب المرجانية حكاية أخرى.

رحلات التجديف بواسطة القوارب الطويلة , السباحة , الغوص , الصيد , الغطس , النزهات إلى الجزر المجاورة , كل هذه الأنشطة جعلت من جزيرة كو لانتا وجهة أساسية للعائلات وللأزواج في شهر العسل !

أما بالنسبة للإقامة والمبيت , فتتوفر في الجزيرة العديد من الخيارات التي تناسب جميع الطبقات حيث تجد خيارات ابتداءا من البيوت الخشبية حتى الغرف الفندقية عالية المستوى. 
عموما فإن الأسعار تكون أقل بنسبة 50% من شهر نسيان حتى تشرين الأول.




تصفح المزيد من التقارير عن السياحة في تايلاند