السوق العائم في بانكوك عاصمة تايلاند

تم تأسيس السوق العائم في بانكوك عام 1967 كمنطقة هامة للجذب السياحي في تايلاند , حيث درجت العادة على استخدام القوارب الصغيرة ذات التجديف ليتمكن الباعة من التنقل عبر القنوات المائية بسهولة.


يوفر لك السوق العائم في بانكوك الفرصة لمعرفة الأسـلوب القديم والطريقة التقليدية لبيع وشـراء الفواكه والخضروات و الورود و الكثير من المنتوجات التي تُباع على متن المئات من القوارب صغيرة التي تجتمع كل صباح من حوالي الساعة 8 صباحا إلى حوالي الساعة 11 صباحا و تزدحم في منطقة السـوق. 


يتميز هذا السـوق بأن غالبية الباعة هم من النساء اللواتي يعتمرن القبعات التقليدية المصنوعة من القـش بأشكال الرائعة.
 


يمكن للزوار العثور على كل شيء في هذا السوق من الخضروات والفواكه الطازجة التي تم قطاف معظمها من البساتين الخاصة بالباعة أنفسهم في أغلب الأحيان.


كم يتم بيع عصير جوز الهند الطازج و المعكرونة المطبوخة و المشويات على الفحم و معظم الأطباق التايلاندية المطهوة بمهارة رائعة على متن هذه الزوارق الصغيرة بالإضافة للهدايا التذكارية و الألبسة و كافة المصنوعات اليدوية.


أما بالقرب من  منطقة السـوق يمكن أن نرى أيضا منازل التايلاندية التقليدية، والطريقة التي يعيشون فيها.
 

ينصح بالقيام بزيارة السوق العائم في بانكوك كونه تجربة فريدة من حيث التسوق على متن الزوارق والخاصة جدا في تايلاند فهي رحلة ممتعة للتعرف على جزء من العراقة التايلاندية بالإضافة للاستمتاع بتناول بعض أنواع الفاكهة الاسـتوائية و الخضراوات الطازجة الواصلة توا من مزارعها.

تصفح المزيد من التقارير عن السياحة في تايلاند