السياحة في بوكيت بالصور | جزير بوكيت

سياحة جزيرة بوكيت بالصور  Tourism in Phuket


جزيرة بوكيت الساحرة , او جزيرة فوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند يبلغ عدد سكانها 321,802 نسمة وتقع في جنوب تايلاند علي بحر أندامان ،وتحتوي على سلسلة من الجبال في غرب الجزيرة حيث تبتدأ الشمال الي الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت هي جزيرة ومحافظة تجاورها محافظات فانغ نغا وكرابي.كانت ايضا تسمي الجزيرة جونكسيلون حيث كان قطبا للتجارة فلقد تنافس الفرنسين للتجارة في بوكيت .
تغطي الغابات ومزارع المطاط وزيت النخيل ما يقارب 60% من مساحة الجزيرة. الساحل الغربي فيه العديد من الشواطئ الرميلة ويسمي الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت شاطئ باتونج وهو يقع علي الساحل الغربي.



تحتوي هذه الجزيرة على عدة اقسام ومن بين اجملها اييم  توجد في الطرف الجنوبي من الجزيرة كارون على بحر اندامان  وكاو فرا الحديقة الوطنية . تمتاز بالجمال والروعة بطبيعتها الساحرة.

كذلك توجد هناك الكثير من المحلات تبيع السلع التايلاندية من السلع التذكارية والملابس التي تمثل  الفنون الشعبية التايلاندية المقدمة بأحدث التكنولوجيا العالمية والتي تستخدم فيه قافلة من الافيال المدربة وكذلك مسرح قصر الافيال الذي يقدم نموذجا من العرض التراثي القديم.

و لتسهيل السفر الى هذه الجزيرة الخضراء والساحرة تم تشييد مطار بوكيت الدولي يرمز له بالرمز (HKT) الذي يعرف بامانه ويلبي نشاط الجزيرة علي مدار السنة ويعتبر المطار الرئيسي بجنوب تايلاند يمكن المسافرين من العديد من الرحلات حيث يتم تشغيل ما يقارب 10 شركات طيران في المطار توفر اكثر من 27 الف رحلةو يقل اكثر من 15,000 طن من البضائع و 3.0000.000 راكبا علي مدار السنة