برنامج سياحي لزيارة شنغماي

برنامج سياحي لزيارة شنغماي chiang mai


شنغ ماي

برنامج سياحي لزيارة شنغماي تايلاند لمدة 5 ايام


مدينة شنغماي في تايلاند و تكتب  شيانغ ماي أو تنطق شنغ ماي تلقب شنغماي  بوردة الشمال ! لما تتميز من طبيعة ساحرة وكثرة الورود فيها , شنغماي تختلف كليا عن تايلاند فمدينة شنغماي  لايوجد بها بحر كأغلب مدن تايلاند السياحية وتشتهر شنغماي بالجبال والجو البارد مقارنة بالمدن الاخري في تايلاند ورحلات شنغماي  السياحية تختلف عن الرحلات السياحية في المدن السياحية لانة رحلات شنغماي تعتمد علي المغامرة كرحلة الافيال وزيارة قرية الرقاب الطويلة و التجول في الجبال رتبنا لكم في مدونة سياحة قسم تايلاند برنامجا سياحيا ملائم لزيارة شنغماي لمدة 5 ايام

اليوم الاول | برنامج سياحي لزيارة شنغماي


اليوم الاول الوصول الي مطار شنغماي من مطار بانكوك والتوجه الي الفندق والراحة جيدا ولامانع من تجربة المساج التايلاندي والتجول في وسط مدينة شنغماي منطقة نايت بازار شنغماي


اليوم الثاني | برنامج سياحي لزيارة شنغماي


اليوم الثاني الاستيقاظ مبكرا والذهاب في رحلة الشلالات وأعلى جبل فى تايلاند تنطلق رحلتك في مدينة شانغ ماي من الساعة الثامنة صباحا تقريبا، لتتجه نحو ناسيونال بارك الحديقة الوطنية بمدينة شانغ ماي الشاسعة المساحة حيث تبلغ 1005 كم مربع من الغابات كثيفة الشجر، يقع فيها أعلي مرتفع جبلي يسمي (دوي إن تانون) الذي يبلغ ارتفاعه 2565 مترا فوق سطح البحر.
أما عن سلاسل الجبال الشاهقة في المدينة، فهي من روافد نهر بينغ والذي أدي بدوره لوجود الشلالات (سيرى فوم واشيرثان ، شلال ماى ماى كلانج يا ).

اليوم الثالث | برنامج سياحي لزيارة شنغماي


اليوم الثالث الاستعداد لخوض تجربة جديدة والانطلاق في رحلة سفارى الغابة على ظهور الأفيال والعربات التى تجرها الثيران أو استدلها في رحلة إلي معسكر ماي ساي أو كامب الأفيال الشهير بالمدينة، واستمتع بمشاهدة أجمل عروض الأفيال، وتعلم كيفية الاعتناء بها.
لتأخذ جولة في الغابة علي ظهر الفيل تبدأ الساعة 11 صباحا وتستمر لمدة ساعة تقريبا، أو يمكنك ركوب العربات التي تجرها الثيران وأيضا مدة الرحلة ساعة تقريبا.

اليوم الرابع | برنامج سياحي لزيارة شنغماي


اليوم الرابع تنطلق في رحلة المثلث الذهبى وقبائل الجبال  استعد في الانطلاق لمدينة شيانخ راي في رحلة تستغرق ساعتين ونصف الساعة بالسيارة لزيارة منطقة ماي ساي التي تقع علي الحدود البورميه من جانب النهر والتي تسمي (تاخيليك)، حيث تشتهر تلك المنطقة بالصناعات والحرف اليدوية ومراكز التسوق وبيع المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة، مما أكسب المدينة طابعا خاصا.
كما ستطلع علي ثقافات وفنون المدن المجاورة لحدود تايلاند من الشمال (لاوس & ميانمار) هى ما تسمى بمنطقة المثلث الذهبى بالإضافة إلى الفن التايلاندى الشهير بالشماسى الملونة التى تشتهر بها منطقة محافظات الشمال التايلاندى وبالأخص شيانغماى.

اليوم  الخامس | برنامج سياحي لزيارة شنغماي



اليوم الخامس يمكنك الاسترخاء والاستعداد للسفر ولامانع من زيارة سريعة لمراكز التسوق في شنغماي للتبضع ان كان هناك وقت واستعد للتوجه الي مطار شنغماي ومغادره وردة الشمال التايلاندي