معلومات عن بانكوك التايلاندية


معلومات عن بانكوك

ان فكرت في السفر الي بانكوك وزيارة هذه المدينة الشيقة والساحرة فعليك ان تعلم انك امام ثقافة مختلفة 100% عن اي بلد اخر فالترحيب بالسائح في هذه البلاد من المقدسات !
بانكوك هي عاصمة المملكة تايلاند وهي مقاطعة ادارية مستقلة  وتعتبر ميناء تايلاند الأول ولها أطول اسم مدينة في العالم حيث يقارب الثلاثين كلمة تعرف عالميا ومحليا باسم بانكوك وتعرف كذلك محليا باسم كرونغ تيب نسبة الي القرية التاريخية في العاصمة بانكوك.  تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي وتحتل المركز 27 علي مستوي العالم بكثافة السكان ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي المطار الرئيسي للعاصمة.

 
تقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربي من مملكة تايلاند على الضفة الشرقية من نهر ‫تشاو فرايا‬ الذي يصب في خليج تايلاند القريب من المدينة. لذلك تعتبر بانكوك الميناء الرئيسي بالإضافة إلى كونها أيضا مركز صناعي هام واعتبارها السوق الرئيسي للمجوهرات والحلي في هذا البلد.
تعتبر بانكوك واحدة من أسرع مدن جنوب شرق آسيا نمواً ونشطاً اقتصادياً. ولذلك فإن التايلنديين يعتقدون أن مدينتهم المتنامية باضطراد أصبح باستطاعتها أن تظهر كمحور ونقطة إقليمية منافسة لهونغ كونغ وسنغافورة.
 

يمكنك تصفح المزيد حول بانكوك من خلال قسم مدينة بانكوك