مناطق سياحية في تايلند Tourist cities in Thailand

المناطق السياحية الشمالية في تايلاند

park

مدينة بلراي الشمالية

تقع بلراي شرقي لامبانغ وهي مركز آخر من المراكز القديمة السابقة لتجارة خشب التيك ولايزال تميزها ظاهراً في منازلها المشيدة من خشب التيك.ورغما عن أشجار الخشب الصلب لاتزال محمية الا أن أخشاب التيك لاتزال تمثل مصدراً هاماً من مصادر الحياة في المنطقة للتجارة والأثاث المصتوع من الخشب الذي يجمع ويتم تدويره من المنازل القديمة . واضافة الى مواردها من التيك ، فان بلير مثلها مثل المحافظات الشمالية الأخرى تتميز بمصادرها الغابية الغنية من الأخشاب .

hotel_FS_chiang_mai

مدينة نان الشمالية

كانت في الماضي السحيق موقعاً لمملكة، كما كانت نان وحتى وقت قريب مياه قصية احتياطية وحتى الات مازالت بعيدة عن الممرات المطروقة وتحافظ على هواء ريفي نقي . كما أن العاصمة الريفية ، على أية حالمدينة ذات قدر عظيم من الجمال والأهمية وموقع متميز على ضفاف نهر نان وعدة معابد راقية قديمة تشمل وات فومين الذي زينت جدرانه بعدد من اللوحات والرسومات . وبعيداً عن مناطق الاستقرار والاستيطان فان المحافظة تبدو واحدة من مناطق معالم الجمال الطبيعي حيث لاتزال التلال التي تقع على الحدود مع لاوس تغطيها الغابات الكثيفة . وبنظرة على الطبيع ، قريباً من الأعالي فان حديقة دوا فو خا الوطنية والقمم التي يصل ارتفاعها الى 2000 متر وغنى شذاها توفر فرصاً ممتازة للتنزه والتجوال.

FLOWER GARDEN IN CHING MAI

مدينة فاياو الشماليه

تقع مباشرة الى الجنوب الشرقي من تشيانغ راي فان فاياو ذات مناظر خلابة وأهم بقعة في هذا المشهد الطبيعي الآسر هي كوان فاياو أكبر بحيرة مياه عذبة في تايلند.

واضافة الى الأهمية الثقافية يبرز شعب قبيلة ثاي ليو الذين يتميزوت بمهارتهم العالية في نسيج الحرير البري ويحافظون على نمط حياة تقليدي لم تلمسه يد العالم الخارجي بصورة كبيرة