الضرائب في تايلند | استرجاع قيمة الضريبة المضافة في المطار

مطار بانكوك

الضرائب في تايلند

اخوانى الاعزاء الضريبة (vat ) فى تايلند 7 % وهى تأخذ على المشتريات التى لاتقل عن 2000 بات مع الضريبة ولكى تحصل على فاتورة استرجاع الضريبة يجب ان يكون مجموع المشتريات مع الضريبة لا يقل عن 5000 بات . مدة صلاحية فاتورة استرجاع الضريبة 60 يوم من تاريخ اصدارها.

 

 

الخطوات الواجب اتباعها للحصول على استرجاع قيمة الضريبة ( Vat Refund ):

1-الحصول على نموذج استرجاع الضريبة مع الفاتورة من البائع( يجب وضع الاسم كما فى الجواز ورقم الجواز ورقم الفيزة ان وجدت ).

2- وضع المشتريات فى حقيبة مستقلة كى يسهل عليك عرضها على موظف الجمارك قبل دخولك الى صاله كونتر الطيران فى المطار ومن ثم يقوم موظف الجمارك فى الختم على نموذج استرجاع الضريبة

3- الذهاب الى مكتب استرجاع الضريبة (vat Refund ) فى قاعة الاقلاع ويوجد هناك مكتبان واحد فى الممر الايمن والأخر فى الممر الأيسر المهم تختار المكتب الذى اقرب الى بوابة رحلتك وتبرز لهم نموذج الضريبة مع الجواز ويجب ان يكون مختوم من الجمارك .

لكى تستلم النقود كاش يجب ان لا يكون المبلغ المسترجع يزيد عن 10000 بات وان كان المبلغ يزيد عن ذالك يحولون المبلغ الى حوالة بنكية او حوالة على حساب لكردت كارد. يخصم مبلغ وقدرة 100 بات على المعاملة سواء كانت كاش او حوالة.