شانغ ماي في تايلند تقرير سياحي | Chang mai Thailand

الأماكن السياحية في مدينة شانغ ماي 

795283

رحلة كامب الأفيال وثانى أعلى جبال تايلاند ( دوى سوتيب)

اضبط ساعتك علي الثامنة صباحا استعدادا لبدء رحلتك السياحية في مدينة شانغ ماي، لتشاهد أجمل عروض الأفيال مع أشهر المدربين التايلانديين والتي تقام في معكسر (ماي ساي) الموجود في منطقة (ماي ريم).

تناول أي وجبة خفيفة في أحد المطاعم التايلاندية الموجود بالمنطقة يساعدك علي استكمال رحلتك ، لتتجه بعد ذلك إلي معبد (واث باراثاث) الواقع وسط أعالى سلسلة جبلية مرتفعه بتلالها الخضراء (دوى سوتيب) وهو يعد من أشهر معابد شيانغماى ذات القلاع الذهبية المطلة على نهر ماى بينغ.

بعد الانتهاء من زيارتك للمعبد، تكون قد وصلت لنهاية اليوم الأول في مدينة شانغ ماي.

رحلة المثلث الذهبى وقبائل الجبال

تبدأ رحلة اليوم الثاني في مدينة شانغ ماي باكراً ، استعد في الإنطلاق لمدينة شيانخ راي في رحلة تستغرق ساعتين ونصف الساعة بالسيارة لزيارة منطقة ماي ساي التي تقع علي الحدود البورميه من جانب النهر والتي تسمي (تاخيليك)، حيث تشتهر تلك المنطقة بالصناعات والحرف اليدوية ومراكز التسوق وبيع المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة، مما أكسب المدينة طابعا خاصا.

كما ستطلع علي ثقافات وفنون المدن المجاورة لحدود تايلاند من الشمال (لاوس & ميانمار) هى ما تسمى بمنطقة المثلث الذهبى بالإضافة إلى الفن التايلاندى الشهير بالشماسى الملونة التى تشتهر بها منطقة محافظات الشمال التايلاندى وبالأخص شيانغماى.

رحلة الشلالات وأعلى جبل فى تايلاند

تنطلق رحلتك فى ثالث يوم في مدينة شانغ ماي من الساعة الثامنة صباحا تقريبا، لتتجه نحو ناسيونال بارك الحديقة الوطنية بمدينة شانغ ماي الشاسعة المساحة حيث تبلغ 1005 كم مربع من الغابات كثيفة الشجر، يقع فيها أعلي مرتفع جبلي يسمي (دوي إن تانون) الذي يبلغ ارتفاعه 2565 مترا فوق سطح البحر.

أما عن سلاسل الجبال الشاهقة في المدينة، فهي من روافد نهر بينغ والذي أدي بدوره لوجود الشلالات (سيرى فوم واشيرثان ، شلال ماى ماى كلانج يا ).

رحلة سفارى الغابة على ظهور الأفيال والعربات التى تجرها الثيران

وفي رابع وآخر يوم لزيارتك لمدينة شانغ ماي، استعد للانطلاق باكرا إلي معسكر ماي ساي أو كامب الأفيال الشهير بالمدينة، واستمتع بمشاهدة أجمل عروض الأفيال، وتعلم كيفية الاعتناء بها.

لتأخذ جولة في الغابة علي ظهر الفيل تبدأ الساعة 11 صباحا وتستمر لمدة ساعة تقريبا، أو يمكنك ركوب العربات التي تجرها الثيران وأيضا مدة الرحلة ساعة تقريبا.

لتتناول وجبة الغداء في المطاعم التايلاندية المتوافرة في المعسكر، وتستأنف رحلتك الساعة الواحدة ظهرا من خلال جولة علي القوارب المصنوعة من البوص تستغرق ساعة تبحر في نهر البينغ وسط الطبيعة الخلابة.

أشهر الفنادق في مدينة شانغ ماي

الكروان بلازا - سنترال داون تاون علي ضفاف النهر - أمبريال مي بنغ - رويال برنسيس - شنغماي بلازا : روعه - فندق ويستن - بسوكانترا.

أشهر المطاعم في شانغ ماي

راوميتر - مطعم كراو مالي - مطعم ارمين - مطعم كاو سوي دانغ - مطعم شيري سيراز.

أشهر الأسواق التجارية في المدينة:

السوق الليلي حيث تكون ذورته من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا، وسوق الورود وسوق الفواكه الاستوائية.

تعد أسعار البضائع في شانغ ماي أرخص بكثير من أي مدينة أخري في تايلاند.

وهكذا تكون رحلتك في مدينة شانغ ماي قد انتهت، لتتجه إلي جزيرة بوكيت في رحلة تستغرق ساعتين بالسيارة او الأتوبيس، يكفيك قضاء ثلاث ليالٍ بأربعة أيام لتستمع بمعالمها السياحية.