الاتصال من خارج تايلند وخدمات البريد والانترنت

الخدمات البريديه :
image

تعد مملكة تايلاند من الدول المتقدمه فى تأدية الخدمة البريديه بصوره المتعدده سواء البريد السريع الدولى أو البريد العادى وهى تعمل بفاعليه تامه ويمكن الإعتماد عليها .. كما ان الفنادق الكبيره والمتوسطه يوجد بها أيضا خدمات بريديه تتيح لنزلائها تأدية الخدمة على أكمل وجه إلى أى بلد يريد .. هذا إلى جانب الشركات العالميه المشهوره مثل D H L و T N T التى تستطيع أن تراها فى كل مكان حتى أثناء تجوالك فى الشوارع العامه والمولات الكبيره أيضا تجد لهم مكاتب وفروع يمكن الإعتماد عليها وإرسال الطلبات من خلالهم إن رغبت فى ذلك .

التليفونات :
______

إن عملية الإتصالات سريعه وسهله سواء داخل أو خارج مملكة تايلاند وذلك إما من خلال الفنادق الممتازه التى تقدم خدمات الإتصالات والتى ليست بالمجان أو من خلال محلات الإتصالات الموجوده على شكل أشكال صغيره فى حى العرب وتكون الدقيقه بما يعادل 10 بات تايلندى إلى دول الشرق الأوسط أو يمكنك شراء كروت شحن وتدخلها بالخطوات المذكوره على ظهر الكارت وتتصل وتكون الدقيقه بما يعادل 9 بات تايلندى لأى دوله عربيه من أشهر تلك الكروت ( كرت يسمى C HIGH ) وهذا الكارت أنا أستخدمه فى فترات عديده وهو موفر بصوره كبيره بدلا من الإتصال الدولى المباشر من الجوال .

أما بخصوص شرائح الجوال بمملكة تايلاند فما أكثرها وإن كان أشهرها على وجه التحديد شريحه تسمى 1-2 CALL ثم يليها DATAC إلى جانب العديد من المسميات الأخرى ولكنى أنصح بالأول لأن شبكتها الأفضل فى جميع أرجاء تايلاند ويمكنك الحصول على شريحة الجوال من أى مكان مثل محلات الجوالات المنتشره بالشوارع والمولات أو من محلات ( سفن إلفين ) التى تعمل طوال الـ 24 ساعه .. وتعادل قيمة الشريحه الواحده مبلغ 50 بات تايلندى ويكون بداخلها رصيد حوالى 15 بات تايلندى ويمكنك شحنها بشراء كروت شحن كما تريد .

ملاحظه هامه :
________

الجميع منا عند وصوله إلى تايلاند يريد الإتصال مباشرتا من جواله الدولى لكى يطمئن أهله بسلامة الوصول ولكن تقابله مشكله وهى عدم الإتصال وهنا النقطه الهامه وحلها كالتالى :

أولا تضع قبل الرقم الخاص بك مفتاح الإتصال للخارج من تايلاند وهو 009

ثانيا ضع كود بلـــــــــــدك بدون أصفار فى البدايه .

ثالثا ضع رقم الهاتف أو الجوال التى تود الإتصال عليه فى بلدك كما هو .

مثال لذلك : 00966833978278 ( هذا رقم داخل تايلاند وينطبق عليه نفس الكلام السابق أيضا ).

- وعموما جميع شرائح الجوالات تبدأ برقم 08 من داخل تايلاند حيث يمكنك لو بتتصل من داخل تايلاند من شريحه تايلانديه أن تضع 08 وتكمل الرقم .. اما لو بتتصل دولى فسوف تحذف رقم صفر ما قبل 8 كما تم شرحه فى الطريقه السابقه الموضحه بالرقم .

خدمات الفاكس والبريد الإليكترونى :
_____________________

 

تتوفر وبكثره أيضا فى جميع أرجاء تايلاند وذلك من خلال إقامتك فى أى فندق ممتاز او متوسط المستوى يقدمون هذه الخدمه مجانا فى أغلب الأوقات مثلها مثل خدمات الإنترنت المتوصل لجميع غرف الفنادق .. هذا إلى جانب العديد من المحلات المختصه بذلك والمنتشره بجميع أرجاء تايلاند مثل مقاهى الإنترنت والتى يتوفر لديها ذلك .