معلومات عن شنغماي | About Chengmai Thailand

معلومات رئيسه عن محافظة شيانغ ماى

شنغماي

تقع محافظة شيانغ ماي على ارتفاع 310 متر تقريبا فوق سطح البحر ، وتبعد حوالي 700 كيلومتر عن العاصمه التايلنديه بانكوك على حوض نهر مي بينغ . وهي محاطة بسلاسل من الجبال العالية ، وتغطي المدينة مساحة مقدارها 20,107 كيلومتر مربع تقريبا شيانغ ماي، إحدى الأماكن القليلة في تايلند والتي يمكن العثور فيها على معابد قديمة منذ عصوربعيده ، إلى جانب المحلات العصرية مثل السناتر والمولات والفنادق الفخمه المتنوعة الدرجات . مخطط المدينة الأصلي مازال موجودًا كمربع مرتب محاط بخندق مع آثار جدار الحصن بوّاباتها الرئيسية الأربعة التي تؤمن الوصول الرئيسي إلى المدينة القديمة .

ولسنوات عديدة ، ظل السياح مخطئين في اعتبار شيانغ ماي كالتقاطع الشمالي والقاعدة التي تمكنهم من اكتشاف المقاطعات الأخرى . كانت العبارة "يوم في شيانغ ماي يكفي لرؤية الأشياء حولها" شائعة . ذهل السياح اليوم بحقيقة أنه دائما توجد أشياء جديدة لاكتشاف شيانغ ماي التنويع المثير للاهتمام بين القبائل العرقية بالاضافة إلى المشاهد الساحرة جعلت شيانغ ماي إحدى أكثر المحطات السياحية جاذبية في آسيا .قضاء أسبوعين في شيانغ ماي قد لايكون كافيا للمسافرين الجادين .

مدينة شيانغ ماي القديمة مع هويتها الثقافية المحلية الفاتنة مثل اللهجات المتنوعة ، الطبخ المميز ، الفن المعماري ، القيم التقليدية ، الأعياد ، المصنوعات اليدوية ، والرقصات الكلاسيكية .هي موقع رئيسي بحد ذاته بالإضافة إلى وجود قبائل التل بثزوتهم من الثقافات الفريدة ساعدت في التنويع المميز لشيانغ ماي .

شيانغ ماي مليئة أيضا بالموارد الطبيعية الأصيلة من جبال (دويس) ، الشلالات ، والمفاتن السياحة الطبيعية الأخرى ، وفي نفس الوقت فإن سكان شيانغ ماي دافئون ، لطفاء ، واجتماعيون يقدمون الضيافة الصادقة مما جعل الزيارات ذات معنى وذكريات جميلة .

فضلا عن ذلك فإن الزوار يستطيعون جمع المصنوعات اليدوية من الحرير ، الفضة ، والأخشاب المنتجة محليا كتذكار أبدي فهى كما يقال عليها وردة الشمال التايلندى .