اليابان من وجهه نضر عربيه – العاصمة طوكيو – القسم الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم القسم الثاني " طوكيو " طوكيو عاصمة اليابان ليست ككل العواصم العالمية، وعلى الرغم من أنها مدينة ككل العواصم تتشارك معها في الايجابيات والسلبيات، فإنها تتميز بخصوصية تكتسبها من خصوصية ثقافة اليابان واليابانيين. اذن هيا لنكتشف عالم جديد من الجمال و السحر من البدايه تبدا بسماع كلامات تصافح اذنك بلطف.
(اوهايو ohayoo صباح الخير)
(كونبانوا konbanwa مساء الخير)
(كونيشيوا konnichiwa مرحبا )
(اريجاتو arigato شكرا )
( دوزو douzo تفضل )
من المعروف ان اليابنيون لا يصافح بعضهم البعض.. الترحيب عندهم هو الانحناء لشخص المقابل
اليابانيون

و هيه طريق احترامهم لبعض. هم شعب يحب و يقدس ,العمل لذاك اذا خالطتهم سوف تجد تفاني في العمل و اخلاص لدرجه لا توصف .من هنا نتذكر ان الايمان بواجبك يعني الازدهار ولذالك ازدهرو و تقدمو بتفانيهم و حب اخلاصهم للعمل.البدايه من مطار ناريتا البوابة الجويه لليابان
مطار اليابان
حالما تحط طائرتك بسلام بيمن الله و رعايته تبدا بتوجه الى الهجرة. air port immigration " طبعا يطلب منك وضع اصبعين من اصبعك لاخذ بصمه لهما.
البصمة في اليابان
وصوره لك تلتقط بواسطه كمرة مثبته على جهاز حاسوب مرتبط ب حاسوب الموظف بدائره الهجرة. اذا رفضت البصم لا يسمح لك بدخول اليابان,كما يطلب من ملء استمارتين المطلوب بعض المعلومات مثل اين تريد ان تذهب,و من هو الصديق المتواجد في اليابان و كم تحمل نقود كم المدة التي توني مكوثها في اليابان و هكذا . الافضل لك ان يكون لك صديق و ضع رقم هاتفه و عنوانه في اغلب الاحيان يقومون بالاتصال على الشخص لسؤاله ..او ان يكون لديك حجز في فندق مسبق من بلدك وفي كلا الحالتين سوف يقوم الموظف بلاتصال ليتأكد من حجزك.. يكون افضل لتفادي رفضهم دخولك لليابان. مغادره مطار «ناريتا» الدولي الذي يبعد عن طوكيو نحو 90 كيلو مترا .