مقتطفات جزيرة بوكيت Phuket

تقع جزيرة (كوه بى بى أيلاند) على ساحل إقليم (كرابى) وقد أشتهرت بالمناظر الطبيعيه الخلابه الرائعه الإنسجام علاوه على أنها كانت إحدى محطات سلسلة الأفلام الشهيره ل(جيمس بوند).

إذا نظرت إلى هذه الجزيره من أعلى تجدها على شكل فراشه مربوطة الجناحين بشاطئ رفيع من المياه الزرقاء النقيه والجناح الأيسر عباره صخور منحدره ومغطاه بالأشجار أما الجناح الايمن فتكسوه الغابات المليئه بأشجار النخيل والنباتات الطبيعيه الجميله والتى تشكل من الشاطئ حتى وسط الجزيره . كما تتميز تلك الجزيرة كمثيلتها جزيرة (كوه تاو)فى الإستمتاع تحت الماء بالغوص ومشاهدة المخلوقات البحريه والشعب المرجانيه علاوه على أنها مليئه بالمطاعم التى تقدم الأكلات البحريه الطازجه كما يوجد بها أيضا المحلات التجاريه الصغيره التى تبيع الهدايا التذكاريه .

كما أن هذه الجزيره فى تطور مستمر وفعال لإنجذاب السائحين إليها من كل أنحاء العالم وذلك لأنها تشتهر بكثرة الأماكن الصغيره والحوارى المختبئه فى المياه والتى تتيح للسائح أن يأخذ قارب صغير ويشاهد جمال لا يوصف من المياه التركوازيه الهادئه المحاطه بالصخور المنحدره .

وتشتهر تلك الجزيرة بالمساكن الساحليه ذات الطابق الواحد والمعروفه بإسم (بانجالوه) علاوه على العديد من الفنادق الشهيره مثل (الهوليداى إن ) وهناك أيضا المنتجعات الرائعه التى توحى بقضاء أجمل اللحظات لشهر العسل والعوائل ومحبى الإستجمام بعيدا عن شاطئ باتونج بالجزيره الام (بوكيت).
هذه كانت نبذه مختصره لأجمل وأصغر جزيره تابعه لبوكيت (كوه بى بى أيلاند) .