شارع الكوسان kaosarn rd

(شارع الكوسان )  (kaosarn rd)

..يقع هذا الشارع فى منطقة (بانجلامبوه) على مسافة 13 كم تقريبا من منطقة السكومفيت (شارع العرب) ويمكن الذهاب إليه بجميع وسائل المواصلات (تاكسى ) أو باص (رقم 2 و511)أو بواسطة القارب النهرى من محطة السكومفيت إلى محطة (بانجلامبوه) حوالى 15 دقيقه وهذه أفضل مواصله . ويعد شارع الكوسان من أول شواع العاصمه بانكوك شهره لما يتميز به من وسائل الجذب السياحى المتعدده حيث يوجد بهذا الشارع جميع وسائل الحياه الترفيهيه والتسويقيه ومكاتب السياحه والأماكن السكنيه الرخيصة الثمن التى تبدأ من 250 بات فى الليله والفنادق المناسبه لجميع الطبقات. 

ويشتهر هذا الشارع بالعديد من الجنسيات من جميع أنحاء العالم فلا يخلو طوال ال24 ساعه من السائحين وتجد على جانبى الشارع المحلات الصغيره منها والكبيره لبيع الملابس التقليديه والهدايا التذكاريه بهذا المكان . كما يكثر بالشوارع المتفرعه من شارع الكوسان محلات كبيره لبيع الفضه والمشغولات الفضيه وتعبر هى المنطقه التجاريه الأولى لبيع الفضه فى بانكوك .

صوره للشارع من الخلف ناحية قسم شرطة الكوسان .

وكما ذكرنا فى البدايه أن هذا الشارع يقع فى منطقة( بانجلامبوه )الشهيره منذ القدم بالمعابد البوذيه القديمه والتى يمكن للزائر التعرف على تراث ومعتقدات هذه البلاد من خلال زيارته لتلك المنطقه الشهيره والتى كانت أيضا المنطقه الأولى للتسوق فى بداية عصور بانكوك .

ويكثر بالشارع الباعه التجوال وعربات للأكلات التايلانديه السريعه مثل (باتاى) التى يحبها الأجانب والمطاعم الشهيره على رأس الشارع (بيرجر كينج ) ومن الناحيه الخلفيه (كنتاكى ) إلى جانب المطاعم التايلانديه ومطعم عربى صغير فى شارع متفرع (مطعم ساره) ويكثر أيضا بهذا الشارع محلات الصرافه والبنوك ومكاتب السياحه وشركات النقل .

ومن الناحيه الرئيسيه للشارع يوجد ميدان كبير ومنتزه أخضر جميل و مقارنه بمنطقة السكومفيت فهى منطقة أقل فى المستوى المعيشى ورخيصة الثمن بكافة النواحى .

وبهذا تنتهى محتطنا اليوم داخل العاصمه بانكوك (شارع الكوسان ).

وإلى أماكن أخرى قريبا بإذن الله .