مدينة هواهين الساحلية تايلاند hua hin Thailand

هواهين

هواهين تايلاند

منطقة هوا هين وتعني باللغة المحلية رئيس الحجارة او رأس الصخرة, تعتبر خليج تايلاند الجميل, يعتبر من اقدم المنتجعات الشاطئية في تايلاند حيث تم افتتاحه عام 1920 . بلدة مفعمة بالحيوية وهناك محطة قطار قديمة تتحول في الليل الى سوق شعبي. منظقة هواهين برأي الشخصي هي من اهدأ مناطق تايلاند, اناسها ودودين اكثر من سكان المناطق الاخرى وهذا مالاحظته عند زيارتي لها, منظقة ساحلية ملكية ارتبطت بالعائلة الملكية حيث يوجد المقر الرسمي لاقامة ملك تايلاند ممثلا في قصر كلاي كانجون, حيث يندر بل يعدم فيها وجود المتسولين رغم بساطتهم وفقرهم. وهذا مايجعلها منطقة عائلية ومناسبة للعوائل بشكل خاص او شهر العسل حيث تعتبر من اكثر المناطق المرغوبة من السكان المحليين والزوار الاجانب. ومما لاحظته ايضا خلال فترة تواجدي هو ندرة اخواننا العرب حيث لم الحظ ايا منهم طوال فترة اقامتي في هذه المنطقة.

هواهين تايلاند – النقل الي هواهين

سيارة هوا هين تقع على الساحل الشرقي للخليج التايلاندي, مسافة 190 كيلومتر من بانكوك, اي مايقارب الـ 3 ساعات بالسيارة بسعر يتراوح بين (1300 بات الى 2800 بات), وسيلة نقلنا كانت سيارة من نوع الميني باص ( مكيف مخصص فوق كل مقعد – يتسع حتى 9 اشخاص – شاشة تلفزيون في المقدمة – ستائر للنوافذ) , ويمكنكم حجزها عن طريق احد المكاتب السياحية.
هناك وسائل نقل اخرى مثل الباص, ينطلق من Bangkok Southern terminal كل 40 دقيقة بتكلفة قدرها حوالي 160 بات للشخص الواحد للذهاب. القطار, ويعتمد على الدرجة المختارة وتستغرق الرحلة حوالي الاربع ساعات الى الخمس ساعات. وللقادمين الى مطار بانكوك Suvarnabhumi International Airport يمكنهم الحجز عن طريق الطيران الداخلي SGA Aero في رحلة تقارب الـ30 دقيقة الى مطار هوا هين, بسعر 5200 بات للتذكرة المرجعة. ولمزيد من المعلومات عن اوقات الرحلات والأسعار بإمكانكم زيارة http://www.sga.co.th , علما بأن المطار يبعد عن المدينة مايقارب الـ 6 كيلومتر وبإمكانهم الوصول الى المدينة عبر احد شركات النقل او التاكسي. ومايميز وسيلة نقلي المختارة وهي الميني باص, اولا الخصوصية حيث توجد ايضا نقل مشترك اقل كلفة, وايضا مرورك لعدة مناطق سياحية على الطريق مثل غابة الفيلة حيث يمكنك اخذ جولة على ظهر احد الافيال لمدة 45 دقيقة بسعر 800 بات, وأيضا المرور بالسوق العائم الذي طالما رأينا صوره تتداول عبر البريد الالكتروني بجولة تتراوح مدتها 50 - 60 دقيقة بسعر 1200 بات في قارب صغير ذو محرك يتسع لغاية 6 اشخاص.

الفنادق :

تعتبر هواهين منطقة ساحلية ممتمدة على طول الساحل الشرقي فيها مايقارب الاكثر من 100 فندق ومنتجع اغلبها مطلة الشاطئ, علما بأن تقسيم المواسم كالأتي:

الموسم المنخفض : 16 ابريل الى 31 اكتوبر
الموسم المرتفع : 1 نوفمبر الى 19 ديسمبر / 11 يناير الى 15 ابريل
موسم الذروة: 20 ديسمبر الى 10 يناير