اعلي قمة في تايلند

الحديقه الوطنيه ناسيونال بارك Nathional Park- دوى إن تانون - Doi Inthanon

ناسيونال بارك هى الحديقه الوطنيه الشهيره بمحافظة شيانغماى والتى تغطى مساحة 1005 كيلو متر مربع ويقع بها أعلى مرتفع وقمه جبليه فى مملكة تايلاند (دوى إن تانون ) وتقدر قيمة إرتفاعه بمقدار 2565 مترا فوق مستوى سطح البحر ، وتقع الحديقه الوطنيه ناسيونال بارك وجبل دوى إن تانون بين منطقتى ماى شايم وشوم ثونغ و تتألف الحديقه من أكبر المسالك الجبليه العاليه المؤلفه من الغابات الكثيفة الأشجار والتى من دولة نيبال ماره بدولة ميانمار أيضا وتنتهى فى الشمال التايلندى عند تلك الحديقه الوطنيه ومرتفع دوى إن تانون ، ويقال أن تلك السلاسل الجبليه الشاهقه الإرتفاع مولوده من روافد نهر بينغ الشهير بشيانغماى مما أدى وجود الشلالات الجميله الموجوده بتلك الحديقه الوطنيه ومنها شلال (سيرى فوم واشيرثان ، شلال ماى ماى كلانج يا ) والتى تجد حولها النباتات البريه الناتجه عن سقوط المياه بغزاره خصوصا وقت هطول الأمطار إلى جانب بساتين الفاكهه الجميله والطيور الغريبه المهاجره من كل مكان والأتيه للإستمتاع بتلك الحياه الطبيعيه الرائعه .

 

ويمكن للسائح زيارة دوى إن تانون والحديقه الوطنيه فى أى وقت من اوقات السنه ومع ذلك ، فإن أفضل فترة لمشاهدة الشلالات الجميله هي (أيار مايو حتى تشرين الثاني / نوفمبر) في حين أن أفضل فترة لمشاهدة الزهور البرية هو (كانون الأول / ديسمبر من خلال شباط / فبراير (وتشرين الثاني / نوفمبر لعلماء الطيور هو من خلال آذار / مارس) . وتعد المسافه المقطوعه للوصول إلى دوى إن تانون 58 كيلومترا إلى الغرب من محافظة شيانغ ماي عبر الطريق السريع رقم 108 لشوم ثونغ ، ثم يمينا إلى الطريق السريع رقم 1009 ومواصلة المزيد من مسافة 48 كيلومترا على طول الطريق السريع رقم 1009 للوصول إلى أعلى القمة.

 

ويعد شلال نام توك ماي يا هو واحد من أجمل الشلالات في شيانغ ماي والموجوده بتلك المنطقه إلى جانب الشلالات الاخرى . حيث تتدفق المياه منه بقوة 280 مترا نحو جرف شديد الانحدار وبه مختلف التكوينات الصخرية. وحول أرجاء الشلال يوجد الخضرة والغابات الكثيفه وهو أفضل مكان للاستجمام الطبيعى وإراحة الأعصاب. ويقع هدا الشلال على بعد 1 كيلومتر من داخل نطاق الحديقه من الطريق السريع رقم 1009 ، يسارا لمسافة 14 كيلومترا ومن ثم المشى مسافة 200 متر للوصول إلى الشلال. هدا إلى جانب الطيور الجميله والغريبه الموجوده بمنطقة الشلال وأجواره ويعد أفضل وقت لمراقبة ومشاهدة الطيور هو فترة الشتاء من بداية شهر ديسمبر حتى نهاية شهر مارس . كما تتعدد أماكن اليقالات وأكشاك بيع الفواكه والأغراض الصغيره قبل الصعود إلى أعلى قمة المرتفع وهى بحق من اجمل الرحلات الموصى بها عند زيارة وردة الشمال شيانغماى .