معالم في بانكوك , تايلاند ( سوينغ العملاق )

اثار تايلند سوينغ العملاق (التايلاندية : เสาชิงช้า ، ساو تشينغ تشا) هي بنية دينية في بانكوك ، تايلاند ، فرا ناخون حي ، وتقع أمام وات Suthat المعبد.   وكان سابقا يستخدم قديمة براهمين الحفل ، وبانكوك واحدة من مناطق الجذب السياحي.
سوينغ العملاق كان في الأصل شيدت في عام 1784 أمام الضريح Devasathan الملك راما الأول. وخلال فترة حكم راما الثاني حفل سوينغ أوقف بوصفها البديل أصبح هيكليا جراء البرق  plant. في عام 1920 وتم تجديده من حوله ثم انتقل إلى موقعه الحالي وذلك لافساح المجال لإقامة مصنع للغاز.  الحفل كان يؤديها مرة أخرى حتى عام 1935 ، عندما تم وقفها بعد العديد من الحوادث القاتلة.
التجديدات الماضي تم القيام به في عام 1959 ، وبعد 45 سنوات من التعرض لعناصر الأعمدة الخشبية كانت تظهر عليها علامات أضرار جسيمة.  وإعادة الإعمار الكبرى بدأت في نيسان / أبريل 2005.   وهما المستخدمة في الهيكل الرئيسي لأكثر من الأرجوحة 3.5  في محيط وأكثر من 30  في الارتفاع.   الأربعة الباقية تستخدم لدعم ويتم 2.30  في محيط و20  في الارتفاع
وكان يسحب من أرجوحة في اواخر اكتوبر تشرين الاول عام 2006 وانتهى العمل في نهاية ديسمبر من العام نفسه الأرجوحة بناؤها كانت قد خصصت في احتفالات الملكي برئاسة صاحب الجلالة الملك بوميبول أدولياديج في أيلول / سبتمبر 2007  والأخشاب من الأرجوحة الأصلية المحفوظة في المتحف الوطني.
في عام 2005 ، سوينغ العملاق ، اقترح جنبا إلى جنب مع Suthat وات ، ومستقبل اليونسكو للتراث العالمي الموقع.