منتجع هوا هين تايلاند

موقع هواهين هوا هين (التايلاندية หัวหิน) مشهورة منتجع بلدة في تايلند ، في الجزء الشمالي من شبه جزيرة الملايو ، نحو 200 كيلومترا جنوب بانكوك province . ويبلغ عدد سكانها 84.883 في مساحة 911 كيلومتر مربع ، وهي واحدة من ثماني مقاطعات (Amphoe) من مقاطعة براتشواب خيرى خان.
  هوا هين يرتبط ارتباطا وثيقا والاتاوات التايلاندية  مجرد 25 بعد مئات الكيلومترات ، هوا هين في مقاطعة براتشواب خيرى خان تتمتع بثروة من المعالم الساتلية ؛ أبرزها المتنزهات الوطنية والمدن التاريخية.


الشعار
مدينة من الذهب الخالص ، وجوز الهند والأناناس لذيذ ، لذيذ الشواطئ والجبال والكهوف ، وأرض الجمال الروحي.

التاريخ
  في عام 1834 ، قبل اسم هوا هين التي صيغت ، تعرضت بعض المناطق الزراعية لمقاطعة Phetchaburi بسبب الجفاف الشديد  وكانت مجموعة من المزارعين انتقل جنوبا حتى وجدوا تلك القرية الصغيرة التي كانت ساطعة الرمال البيضاء وصف من الصخور على طول الشاطئ  استقروا هنا واعطتها اسم سامور Riang (التايلاندية สมอเรียง) ، والذي يعني الصفوف من الصخور.
  في عام 1921 مدير هيئة السكك الحديدية الحكومية ، والأمير Purachatra ، بناء خط سكك حديد فندق قريب من الشاطئ.  الملك براجاديبوك (راما السابع) أحببت المكان كثيرا لدرجة أنه بنى القصر في فصل الصيف هناك.  القصر كان يدعى وانغ Klai كانغ وون ( 'وبعيدا عن المخاوف')  وهو الآن بدوام كامل من الإقامة جلالة ملك تايلاند.  صاحب السمو الملكي الأمير كروم فرا Naresworarit كان أول عضو في العائلة المالكة لبناء مجموعة من القصور في الحظر اييم هين ، ودعا Sukaves ، وأنه أعطي اسم هوا هين على الشاطئ بالقرب من قصره.
  هوا هين في عام 1932 كان جزءا من بران بورى حي.  هوا هين في عام 1949 تمت ترقيته ليكون أحد أحياء مقاطعة براتشواب خيرى خان بعد بناء سكة حديد الجنوب ، أصبح هوا هين الاولى والاكثر شعبية في منتجع في تايلاند.
للمزيد عن هذه المدينة راجع اقسام الموقع