التعليم في تايلاند

 

image

التعليم في تايلند يتم توفيرها بصورة رئيسية من قبل الحكومة التايلاندية من خلال وزارة التربية والتعليم من مرحلة ما قبل المدرسة إلى المدرسة الثانوية العليا.  . ومجانية التعليم الأساسي لمدة اثني عشر عاما هي التي يكفلها الدستور ، والحد الأدنى من تسع سنوات من التعليم المدرسي الإلزامي.

. التعليم النظامي يتألف من ما لا يقل عن اثني عشر عاما من التعليم الأساسي ، والتعليم العالي. . التعليم الأساسي وينقسم إلى ست سنوات من التعليم الابتدائي وست سنوات من التعليم الثانوي ، وهذا الأخير هو كذلك تنقسم إلى ثلاث سنوات من أدنى المستويات ، والثانوية العليا. مستويات رياض الأطفال في مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي ، وأيضا جزءا من مرحلة التعليم الأساسي ، ومدة 2-3 سنوات اعتمادا على لغة ، والتي قدمت بنسب مختلفة.  التعليم غير النظامي أيضا على دعم من الدولة. . المدارس المستقلة تسهم إسهاما كبيرا في البنية التحتية للتعليم العام. الادارة والسيطرة على الجامعات العامة والخاصة هي التي قامت بها وزارة الشؤون جامعة.

الميزانية السنوية للمصروفات علي التعليم في تايلاند

نسبة الصرف من الميزانية  (21.91 ٪ الميزانية الوطنية)

الميزانية : ฿ 262،938.3 ( بالعملة التايلاندية البات )

 

محو الامية في تايلاند ( احصائيات عام 2005 )

المجموع : 92.6 92.6

الذكور : 96 96

الإناث :92 92

معلومات عامة

اللغة الرئيسية : التايلاندية

نوع النظام : وطنية

انشاء رسمي : 1892

 

الدراسة في تايلاند

نظام الدراسة في تايلاند

هيكل المدرسة ينقسم إلى أربع مراحل رئيسية : في السنوات الثلاث الأولى في المدرسة الابتدائية ، Prathom 1 -- 3 ، هي للفئات العمرية من 6 إلى 8 ، والمستوى الثاني ، Prathom من 4 إلى 6 من الفئات العمرية من 9 إلى 11 ، والمستوى الثالث ، Matthayom 1 -- 3 ، هو للفئات العمرية من 12 إلى 14. T . على المستوى الثانوي من التعليم Matthayom يتكون من 4 -- 6 ، للفئات العمرية من 15 إلى 17 ، وتنقسم إلى تيارات الأكاديمي والمهني.   وهناك أيضا مدارس الثانوية العليا الأكاديمية والمدارس العليا والمدارس المهنية الثانوية الشاملة التي تقدم كل من المسارين الأكاديمي والمهني. . الطلاب الذين يختارون تيار الدراسي عادة تعتزم الدخول إلى الجامعة.  المدارس المهنية التي تقدم برامج إعداد الطلاب للعمل أو إجراء المزيد من الدراسات.

القبول في المدارس الثانوية هي من خلال امتحان القبول. . على الانتهاء من كل مستوى ، والطلاب بحاجة لتمرير شبكة (اختبار للتربية الوطنية) إلى الدراسات العليا. . الأطفال مطلوبة فقط لحضور ست سنوات من المدرسة الابتدائية ، وعلى الأقل في السنوات الثلاث الأولى من المدرسة الثانوية. . هؤلاء الخريجين الذين من السنة السادسة من المدرسة الثانوية واثنين من المرشحين لاختبارات حاسمة : يا - صافي (العادية للتربية الوطنية للتجارب) وألف صافي (تجارب متقدمة للتربية الوطنية).

. المدارس العامة التي تديرها الحكومة ، والقطاع الخاص تشمل المدارس التي تديرها من أجل الربح ، ودفع رسوم المدارس غير الربحية والتي غالبا ما تديرها المنظمات الخيرية -- ولا سيما من جانب الأبرشية الكاثوليكية والطوائف الدينية التي تعمل أكثر من 300 الابتدائي كبيرة / المدارس الثانوية في جميع أنحاء البلد. [2].  قرية وشبه حي المدارس توفر عادة ما قبل المدرسة الروضة (anuban) والصفوف الابتدائية ، بينما في مدن المقاطعات ، وسوف تخدم مدارس مناطقهم مع المدارس شامل مع جميع الطبقات من الحضانة وحتى سن 14 عاما ، ومنفصلة عن المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم 11 من خلال 17.

. بسبب قيود الميزانية ، والمدارس في المناطق الريفية عادة ما تكون أقل مجهزة تجهيزا جيدا من المدارس في المدن وعلى مستوى التعليم ، لا سيما بالنسبة للغة الانكليزية ، هو أقل من ذلك بكثير ، وكثير من طلبة المدارس الثانوية وسوف يخفف 60 -- 80 كيلومترا إلى المدارس في أقرب مدينة.

السنة الدراسية

. السنة الدراسية في تايلاند ينقسم إلى فصلين دراسيين ، وبالنسبة للمدارس الابتدائية والثانوية بصفة عامة تبدأ يوم أو نحو 15 أيار / مايو ، الذي ينتهي في آذار / مارس ، والفترة من يونيو الى آذار / مارس للتعليم العالي.  لديه اثنين أو ثلاثة اسابيع راحة بين المصطلحين في أيلول / سبتمبر. . منذ فترة طويلة تتزامن مع العطلة الصيفية للجزء احر من السنة وسونغكران ، والتايلاندية التقليدية احتفالات العام الجديد.  . المدارس التمتع بجميع الأعياد الرسمية والدينية البوذية والمسيحية والمدارس الدولية عادة ما تكون قريبة لعيد الميلاد وراس السنة كسر.