اليابان Japan

بعد ان غطينا الكثير من المواضيع المختلفة حول تايلاند وحسب طلب بعض الزوار رأينا ان نغطي ونكتب عن اليابان بما اني قد زرت اليابان في السابق ومهتم بالحضارة اليابانية و التطور الياباني وقارئ مستمر لإخبار التكنولوجيا اليابانية . نعرض لكم في هذا المقال معلومات عن اليابان

 

علم اليابان

معني اسم اليابان هو مصدر الشمس  او مشرق الشمس تقع اليابان في شرق اسيا بين المحيط الهادئ وبحر اليابان وشرق شبه الجزيرة الكورية وقد سماها الصينيون مشرق الشمس اي بما معناه منبع او مصدر الشمس لأنها تقع اقصي شرق العالم .

عاصمتها واكبر مدنها طوكيو وتعتبر لغتها اللغة اليابانية خليط من عده لهجات محلية والأقليات المقيمة في اليابان لا تتجاوز عددهم  2% واغلبهم من الكوريون و الصينيون .

نظام حكم اليابان ملكية دستورية برلمانية و الامبراطور هو أكيهيتو  ويقود الحكومة رئيس وزراء والسلطة التشريعيه هي البرلمان وكذلك هناك مجلس النواب  ومجلس المستشارين .

اليابان

تقدر مساحة اليابان بـ 377,873 كم2 وهي تعتبر الدولة الواحد و الستين علي العالم من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانها لعام 2009 هو 127,590,000 مليون نسمة وعملتها هي الين الياباني وهو احدي العملات الرئيسية في العالم و المتداولة بالسوق العالمي .

 

نطلق نحن العرب علي اليابان نسبه الي اسمها باللغة الالمانية Japan واسم اليابان في اللغة اليابانية هو ( نِيپُونْ )

 

صور اليابان

تعتبر اليابان مجموعة من الجزر يبلغ عددها حوالي الثلاث ألاف جزيرة واعلي قمة فيها جبل فوجي وتعتبر 73% من مساحه اليابان ذات طبيعة جبلية ويبلغ ارتفاع اعلي نقطة فيها وهو جبل فوجي الـ3.776 مترا. و يعتبر موقع اليابان منقطة بركانية حيث تضرب الزلازل بشكل مستمر اليابان وتنقسم اليابان الي 47 محافظة وتعتبر اليابان ثاني اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الامريكية وهذا يرجع لقوه الانتاج البشري وتركيزهم علي التجاره حيث لا يتجاوز الانفاق الحكومي علي السلاح سنويا 1% فقط من الميزانية السنوية للبلاد وكذلك الي طبيعة الانسان الياباني المنتج و الذي يحترم العمل ويقدسه . وتحافظ اليابان علي عادتها وتقاليدها بشكل مستغرب حيث انه الشعب يحترم عاداته وتقاليده و يعرفها جيدا ويحترمها .

 

( سيكون لنا عده مواضيع سنسلط الضوء علي اليابان .. تابعونا )