معلومات تهم المسافرين الي تايلاند

Thailand

 

  1. يستطيع السائح أن يحضر معه لمملكة تايلاند جميع العملات على أن لا تتجاوز مبلغ 10000 دولار أمريكي وفي حالة تجاوزها يجب ابلاغ الجمارك عند الوصول وفي حالة المغادرة من تايلاند يستطيع السائح أن يحمل مبلغ أقل من 10000 دولار أمريكي أو المبلغ المعلن خطياً للجمارك عن الوصل وفي حالة قيام السائح بإخراج مبلغ أكثر من 10000 دولار امريكي إلى داخل أو خارج تايلاند يجب إعلانها لدى مكتب الجمارك عند الوصول والمغادرة ، وفي حالة عدم افصاح السائح عن هذه المبالغ فقد يؤدي هذا التصرف إلى الاعتقال ومصادرة المبلغ الزائد المعني أو المقاضاة .
  2. ) يستطيع السائح المغادر أن يحمل معه دون تصريح مبلغ 50000 بات كحد اقصى لكل شخص إلى خارج تايلاند ، كما يستطيع السائح أن يأخذ العملة التايلندية معه حتى مبلغ 500000 بات للدول المجاوره لتايلاند وهي ( ميانمار ، لاوس ، كمبوديا ، فتنام )
  3. يمكن للسائح عند الدخول احضار متعلقاته الشخصيه والبضائع الأخرى غير المحضوره  من انظمه جمارك تايلاند كما يسمح للسائح بإخراج السلع المشتراة من الأسواق الحرة بما في ذلك الاحجار الكريمة والذهب وزخارف البلاتين
  4. يمكن للسائح عند المغادرة بتحويل البات التايلندي عن طريق البنوك إلى عملة اجنبية بغرض السفر للخارج طالما أنه يقدم إيصال استلام صرف العملة ، تذكرة السفر ساريه المفعول أو جواز السفر .
  5. يجب علي السائح ان يكون لديه تذكرة ذهاب وعوده في حالة ذهابه لتايلاند
  6. تم تأسيس قوة البوليس السياحي من اجل التنسيق مع إدارة السياحة التايلندية لتأمين الحماية الكاملة للسائح . في حالة الطواري يمكنك الاتصال على الرقم 1155 . اما اذا رغبت برفع شكوى فيمكنك الاتصال على العنوان التالي ( ادارة السياحة التايلندية راتشادام نورن نوك واتسومانات بوم با بانكوك 10100 وموقعهم على النت www.tourist.police.go.th