الايدز في تايلاند AIDS IN THAILAND

 

مسجد في تايلاند صورة لمسجد في تايلاند

 

السفر الي تايلاند

الحمد الله  فأنة البلاد المسلمة فيها نوع من الحشمة و الذوق العام او الاداب العامة بعكس البلدان الاخرى فنجد علي سبيل المثال في تايلاند تكثر الفاحشة والعياذ بالله فلذلك نود ان نلفت انتباه السادة القراءة الي عده امور بأنة المدونة لا تدعوكم الي السفر الي تايلاند او اي بلاد اخري انما نحن هنا لاستعراض المواضيع وللفائدة و لأي شخص الاستفادة منها وهو حر في السفر او الاكتفاء بالمعلومة وهو حر في مقصد السفر لي السياحة او التجارة او الدراسة او العلاج او اي سبب اخر … ولكن نود ان نلفت انتباه الشباب الطائش الغير واعي لخطورة الامر و  الي مدي خطورة السياحية الشبابية ومدي حرمتها وتعد تايلاند من اخطر الدول  المنشر فيها فيروس الايدز . ونقتبس لكم هذه المقالة في حكم الزنا في الاسلام

حكم الزنا في الاسلام

وانة انتشار الفواحش و القبائح على الملأ من خلال وسائل الإعلام المختلفة ،ومن خلال الأفلام الهابطة وأغاني الفيديو كليب الساقطة الماجنة، والصور الخليعة في الجرائد السيارة وعلى أغلفة المجلات المختلفة، والحط من شأن الأتقياء ، و رفع شأن المتهتكين والمتفحشين مما ساعد على ذلك ، بحيث صار البعض يتباهى بارتكاب الزنا و أصبح الجنس والغريزة أدباً و فناًَ !! و ما ظهرت الفاحشة فى قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالمطواعين والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ..... (رواه ابن ماجة و الحاكم و صححه الألباني).
و لذلك لا يستغرب انتشار الإيدز و الزهري و السيلان ..وغيرها من الأمراض الفتاكة عقوبة من الله تعالى لمن تساهل في هذه الفاحشة.
تعريف الزنا وحكمه
الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً)(الإسراء:32).
و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً)(الفرقان:68).
و قال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2) .
و قد بدأت الآية بالزانية قبل الزاني لأن الزنى من المرأة أفحش .
الزنا بحليلة الجار
و أفحش أنواعه الزنا بحليلة الجار؛ فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الذنب أعظم؟ قال: أن تجعل لله ندا وهو خلقك فقلت: ثم أي؟ قال : أن تزاني حليلة جارك (رواه أبو داود، وصححه الألباني) .
و الزنا أكبر إثماً من اللواط ؛ لأن الشهوة داعية إليه من الجانبين فيكثر وقوعه و يعظم الضرر بكثرته ، و لما يترتب عليه من اختلاط الأنساب ، و بعض الزنا أغلظ من بعض ، فالزنا بحليلة الجار أو بذات الرحم ( كالأخت و البنت و العمة .... ) أو بأجنبية فى شهر رمضان ، أو فى البلد الحرام فاحشة مشينة ، و أما ما دون الزنا الموجب للحد فإنه من الصغائر إلا إذا انضاف إليه ما يجعله كبيرة كأن يكون مع امرأة الأب أو حليلة الابن أو مع أجنبية على سبيل القهر و الإكراه .
حد الزنا
و الزاني البكر يجلد مائة و يغرب عاماً ( أي يبعد عن بلدته)، أما المحصن ( الذى سبق له الزواج ) فحكمه الرجم ، ولابد في ذلك من الإقرار أو شهادة أربعة شهود ؛ إذ الشرع لم يتشوف لكثرة عدد المحدودين والمرجومين.

 

ما هو الايدز :

الإيدز هو حالة يسببها فيروس يسمى فيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV) وهو يقوم بالهجوم علي جهاز المناعة في الجسم والذي يعد بمثابة قوة الحراسة في الجسم والتي تهاجم أي إصابة أو فيروس.
لذلك عندما يهاجم الفيروس جهاز المناعة فإن جسم الإنسان يفقد هذه الحماية التي كان يتمتع بها وبالتالي يمكن إصابة الجسم بالعديد من الفيروسات والسرطانات بسهولة.
وهذه الإصابات تسمي إصابات انتهازية، لأنها تستغل فرصة إصابة جهاز المناعة بالضعف.  علي جهاز المناعة.



من هم المعرضون للإصابة وكيف ينتشر المرض ؟


هناك بعض الأشخاص معرضون للإصابة بالإيدز، مثل الشواذ جنسياً.
لا يختلف الإيدز من مكان لمكان، فهو موجود في كل الشعوب باختلاف الأجناس والأعمار.
ولكن هناك طرق مختلفة لمكافحة هذا المرض، فالوقاية ومكافحة حدوث المرض هو سلاحنا الوحيد حتى الآن. 
كيف ينتشر فيروس (HIV) ؟
ينتشر هذا الفيروس عن طريق سوائل الجسم المختلفة:
الدم، السائل المنوي، الإفرازات المهبلية ولبن الأم.

  
كيف تحدث الإصابة بفيروس (HIV) ؟
هناك بعض الأشخاص يضعون أنفسهم في قائمة الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروس. لذلك ما تفعله هو الذي يجعلك عرضة للإصابة أو لا. 
السلوك الذي يضعك في القائمة :
- الاتصال الجنسي مع شخص حامل للفيروس

كل أشكال الاتصال الجنسي بدون حماية كافية تؤدي إلي انتشار الفيروس.
الاتصال الجنسي مع الشخص الحامل للفيروس هو أكثر الطرق التي تؤدي إلي انتشار المرض.
- استخدام الإبر بين الشخص المصاب وشخص آخر يؤدي إلي انتشار الفيروس، أو الأشخاص الذين يتناولون أي نوع من المخدرات عن طريق الإبر يمكن أن يحدث لهم إصابة

 

الايدز في تايلاند

جدول يوضح اعداد المصابين في مرض الايدز وحالة الوفيات حتى تاريخ ديسمبر 2007

image

 

 

تعد تايلاند عدد قليل جدا من البلدان النامية في العالم ، حيث السياسة العامة كانت فعالة في منع انتشار فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز على نطاق وطني ، ولكن تايلاند هو استثناء. وهناك برنامج واسع للسيطرة على فيروس نقص المناعة البشرية قد خفضت الزيارات إلى العاملين في تجارة الجنس بمقدار النصف ، وأثار استخدام الواقي الذكري ، وانخفاض معدل انتشار الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا) بشكل كبير ، وتحققت تخفيضات كبيرة في حالات العدوى الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية (1).

تايلاند ، مع ذلك ، هو أيضا تذكير بأن النجاح يمكن أن تكون نسبية. وممولة تمويلا جيدا ، مدعومة سياسيا وبرامج الوقاية الشاملة قد أنقذت حياة الملايين من الأشخاص ، وخفض عدد الاصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية من 143،000 عام 1991 إلى 19،000 في عام 2003 (2). ومع ذلك ، فإن أكثر من واحد من كل 100 من البالغين في هذا البلد من 65 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز قد أصبح السبب الرئيسي للوفاة (3).

 

 

image

 

و نستعرض كذلك خريطة توضح لنا اخطر مناطق العالم ويظهر تايلاند مصنفه بالمستوي الثالث علي مستوي العالم بعد دول افريقية فقيرة و غير متعلمة ! وهنا توضح هذه الخريطة انتشار المرض بين الفئات العمرية (15-49)   (اضغط  لتكبير الخريطة )

 

File:HIV Epidem.png

 

وجميع ما ذكرنا اعلا يضع تايلاند من اخطر الدول المتقدمة حيث انها تكثر لها السياحة و تختلط جميع الاجناس فيجب علينا الحذر من السفر الي هناك واتقاء الله .

 

 

وهذه الخريطة  توضح العدد التقديري للأشخاص الذين يعيشون مع فيروس نقص المناعة بما معني انه اكثر الناس  المصابين بالمرض يعيشون في البلدان التي تحمل تحت اللون الاحمر وتايلاند تقع تحت اللون الاحمر .

 

File:People living with HIV AIDS world map.PNG

 

وكذلك نستعرض الجدول التالي الذي يعرض معلومات مهمة حول الترتيب

 

image

 

وكذلك تعرض هذه القائمة يعطي تقديرا لعدد من الكبار والأطفال الذين لقوا حتفهم بسبب الإيدز خلال سنة تقويمية معينة. بيانات مأخوذة من كتاب حقائق العالم [4].

 

image

 

وكذلك لو نشاهد نسبة انتشار المرض في تايلاند فنجد بأنة النسبة العالية تتركز في المناطق السياحية وهي العاصمة التايلاندية بانكوك وبتايا . ( لمشاهده افضل للصورة ادني افتح الصورة بنافذة جديدة )

 

ds

 

الخاتمة .

لقد حرم الله المجامعة الغير  شرعية ( الزنا ) وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وَجَاءٌ»

وان تايلاند كما ذكرنا بالادلة والبراهين والمصادر الاجنبية الحيادية تعد من اخطر دول العالم التي تتفشي فيها الامراض والفاحشة والعياذ بالله وان انتشار فيروس الايدز في تايلاند يشكل خطرا كبيرا علي شبابنا المسافر الي هذه الوجهه .

الحل . اخواني الحل باتقاء الله سبحانه وتعالي و التحصن وإتباع سنه الرسول صلي الله عليه وسلم ,

اللهم اشهد اللهم اني بلغت ,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مصادر

الزنا

الزنا

الايدز

الايدز

الايدز

الايدز

الايدز

الايدز

الايدز

الايدز